“روميو وجولييت” في “الاوبرا” العمانية

مسقط ـ أ ف ب: تفتتح دار الاوبرا العمانية موسم 2016-2017 بعرض اوبرا “روميو وجولييت” للفرنسي شارل جونو.
وينطلق البرنامج في 29 سبتمبر بثلاثة عروض لـ “روميو وجولييت” تؤديها أوبرا مونتي كارلو بمشاركة التينور الفرنسي جان فرانسوا بوراس والسوبرانو الجورجية نينو ماشيدز، بحسب المدير العام للدار امبرتو فاني.
ويضم البرنامج الذي يستمر حتى 19 مايو 2017، واحد واربعين عرضا بينها ستة عروض اوبرالية منها اوبرا “لوهنغرين” للالماني ريتشارد فاغنر في اكتوبر المقبل، و”دون جيوفاني” لموزار تؤديها اوبرا ليون.
كما يشمل البرنامج امسيات متنوعة من الباليه مثل “آنا كارنينا” لفرقة مسرح ايفمان الروسية، و”جزيل” لفرقة المسرح الاميركي للباليه.
وتستضيف دار الاوبرا، وهي الوحيدة من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي، عروضا عربية وعمانية.
واكد عضو مجلس الادارة كامل بن فهد آل سعيد ان الدار التي دشنت في اكتوبر 2011: “وصلت الى نقطة تحول هامة في تاريخها وهي التوجه لإنتاج عروض بنفسها أو بالاشتراك مع شركاء دوليين”.
واوضح ان الدار ستنتج هذه السنة عرضين اوبراليين هما “الأوبرا” وهي انتاج مشترك مع قصر الملكة صوفيا للفنون الاسباني عن تاريخ الاوبرا، و”احتفالات السلطنة – الرحلة العظيمة” التي يشارك فيها اكثر من 100 فنان من ست دول، يسلط الضوء على “النهضة العمانية الحديثة”.
وافتتحت دار الاوبرا السلطانية في مسقط في العام 2011، وهي تشكل تحفة معمارية تربط بين الثقافة الاسلامية والموسيقى العالمية. واستوحي التصميم الخارجي للدار ذات اللون الابيض، من نمط القلاع العمانية.