ريفي لعون: سياستك الخارجية عزلت لبنان عربياً ودولياً

0 97

بيروت ـ “السياسة”: رد الوزير السابق اللواء أشرف ريفي بعنف أمس، على رئيس الجمهورية ميشال عون، محملاً فريقه السياسي وحلفاءه في “الثامن من آذار” مسؤولية الوضع الذي وصلت إليه البلاد. وقال ريفي في بيان، “يقول الرئيس ميشال عون إننا ورثنا ورثة ثقيلة ، 80 مليار دولار من الديون، ويتناسى أنه شارك فعلياً في السلطة اعتباراً من عام 2008، وأن فريقه تسلم وزارة الطاقة منذ عشر سنوات وهي الأكثر كلفةً على الخزينة، وهذه الوزارة راكمت هدراً من دون إيجاد حل فعلي للكهرباء بنحو عشرين مليار دولار من الخسارة فضلاً عن استجلاب بواخر الهدر”.
وأضاف “نذكر فخامته أن عهده قارب نهاية نصف الولاية فماذا فعلتم بالدين العام؟، ماذا فعلتم في ملف الكهرباء؟، في ملف النفايات؟، في الدورة الاقتصادية المتوقفة؟، في إيجاد فرص العمل للشباب؟، ما هي نسبة النمو في سنوات عهدكم؟، وأنتم تعملون أنها تقارب الصفر؟، نذكِّركم أن حلفاءك الجدد من النظام السوري ودويلة “حزب الله” هما الذين تسببوا بتبذير كل عائدات باريس 1 وباريس 2 وباريس3، التي جهِد الرئيس الشهيد رفيق الحريري لإنقاذ الاقتصاد اللبناني من خلالها”.
وخاطب عون قائلاً، إن “السياسة الخارجية التي تنتهجها وتغطيها سببت عزلة لبنان العربية والغربية، وضربت قطاع السياحة وهددت قطاع المصارف بفعل العقوبات”.

You might also like