ريم: عروض الأزياء ليست سهلة والموهبة تضمن الاستمرار موديل وناشطة على "السوشيال ميديا" عينها على التمثيل

0 4

القاهرة ـ أشرف توفيق:

نالت الموديل ريم، التي تعتبر شخصية مؤثرة في مواقع التواصل الاجتماعي، شهرة واسعة خصوصا من خلال فيديوهاتها بموقع “يوتيوب”، حتى أن صفحتها الشخصية باتت هدف الشباب والفتيات لرؤية ما تشاركه من مقاطع تتناول شؤون الموضة والجمال، وكل ما يهم الشباب من الجنسين الباحثين عن الجمال والراغبين في العمل كموديلات وعارضات أزياء، وأصبح متابعوها بالملايين حول العالم، بحثا عن الجديد الذي تقدمه واللغة التي تجذب بها الكثيرين، وهي ضيفة “السياسة” في هذا الحوار.

كيف نجحت عن طريق “السوشيال ميديا”؟
أسرني عالم “الموديلز” منذ الصغر، وكنت أتابع نجمات الموضة في مصر والعالم كله ومع التطور التكنولوجي تأكدت من أن عالم “السوشيال ميديا” سيكون له شأن كبير في حياتي، لا سيما بعد أن رأيت كيف أصبحت كثير من الفتيات شهيرات بسبب هذا العالم السحري الذي تفوق على وسائل الإعلام التقليدية المختلفة.
من أشهر المدونين والمدونات في مصر؟
هناك عدد لا بأس به من المدونين والمدونات الرجال والإناث على حد سواء، مثل نور أبو العلا، الفتاة المصرية التي تحمل الجنسية السويسرية وتعشق الموضة بجنون، واستطاعت خلال فترة قصيرة أن تمتلك أشهر مدونة للموضة حول العالم، حيث يتابعها على مدونتها “LOVE BY N”، ونورا يحيى صاحبة مدونة “نوب دوت كوم” وغيرها من المدونات الشهيرات، بالإضافة لأصحاب القنوات الشهيرة على “يوتيوب” الذين يقدمون كل جديد في عالم الموضة، كقناة نادر أحمد، أحمد كامل، أيمن سمير، وأوشا صلاح الخاصة بالطهي والتجميل، وكذلك قناة “اليتويبرز” شادي سرور، ويقدم من خلالها فيديوهات خاصة بالعلاقات الأسرية والاجتماعية ويقوم بتمثيلها بنفسها مع مجموعة من الفنانين والفنانات الشباب، كما يتضمن مشاهد من الأفلام والمسلسلات والأعمال الفنية التي قدمت عبر تاريخ الفن في مصر.
نعود إليك كموديل وعارضة أزياء، ما أهم ما تقومين بنشره عبر صفحتك على “فيسبوك”؟
كل ما يهم بنات حواء من شؤون الموضة والأزياء والماكياج في مصر والعالم العربي وحول العالم، وأقدم كل ما هو جديد في هذا المجال ومعظمه اعرضه بنفسي، بالإضافة إلى “السيشنات” الخاصة بالأزياء وأحدث صيحات الماكياج التي أقدمها وأعرضها في مصر كعارضة أزياء وموديل.
ما أهم “السيشنات” التي قدمتها عبر صفحتك؟
فيديوهات كثيرة كلها تهتم بالموضة والجمال، ومنها صيحة استخدام الحزام المعدني لإضافة لمسة فاخرة من الذهب أو الفضة وهو ما ظهر واضحا في أسبوع “الهوت كوتور” العالمي، حيث أن الحزام المعدني يحدد الخصر ويجعله أكثر جاذبية ولفتا للأنظار.
ما أهم النصائح التي قدمتها من خلال صفحتك لمن تريد شد البشرة باستخدام وصفات طبيعية؟
قدمــــت كثيـــــر من الوصفـــــــــات منهـــا خلطــــة طبيعية تقضي على التجاعيد تماما، مكونــــة من الزبـــــــادي وقشر البرتقال وزيــــت الزيتون، وتوضع على الوجه لمدة عشرين دقيقة ولها مفعــــول السحر في شد البشرة، حيث أن زيت الزيتون يساعد على تهدئة البشـــــــرة والزبادي على شدهــــا وقشر البرتقال يعمل على سد المسام الواسعة والتخلص من التجاعيد شيئا فشيئا.
هل هناك تفاعل مع زوار صفحتك على “فيسبوك”؟
نعم، فالمتابعون هم الذين يمنحون الصفحة حركة وثراء ودليلا على النجاح وبهم أرتقي دائما.
هل يتوقف طموحك عند عالم الموديل وعروض الأزياء ونشر الفيديوهات على صفحتك؟
لا، فطموحي لا حدود له ولا نهاية، وبينما أتمنى أن أواصل مشوار نجاحي كموديل وعارضة أزياء، أرجو أيضا أن تتاح لي فرصة التمثيل والمشاركة في الأعمال الفنية المختلفة.
وهل تتمنين التمثيل أمام نجوم بأعينهم؟
كثير من نجوم ونجمات الفن يستهويني تمثيلهم وأتمنى أن أقف أمامهم كممثلة وعلى رأسهم عادل أمام، يحيى الفخراني، أحمد السقا، منى زكي، غادة عبدالرازق وغيرهم.
هل توافقيني الرأي أن كثيرا من الفتيات احترفن مهنة الموديل وعرض الأزياء؟
للأسف هناك من تعتقد أن مهنة عرض الأزياء سهلة، ويمكن أن تنجح فيها وهذا غير صحيح، لأنها مثل أي مهنة أخرى تعتمد على الموهبة في الأساس، ولو لم تكن الفتاة موهوبة ما تمكنت من النجاح أو التفوق والاستمرار.
ما أهم الشروط الواجب توافرها في الموديل أو عارضة الأزياء بصفة عامة؟
بالإضافـــــة للموهبة هنــــــاك عدة شروط أساسيــة أهمها الطول والرشاقة، وأن يكون الــــــوزن مع الطول والشكـــل متناسقين ومنسجميــــــن، بالإضافة إلى خلو جسمها من أية عيوب أو تشوهات واضحــــــة، وأن يكون لديهـــا شخصية خاصة أو كاريزما تجــــذب الأنظار إليهـــا، وعليها أن تمشي بشكل متناسق، وأن تكون على درايــــة بفنون الذوق والاتيكت في التعامل مع الآخرين،
وأن تكون جريئة وشجاعة وغير خجولة، لتتمكن من عرض الأزيــــاء بثبات وثقة وقوة ولطف في نفس الوقت، وعليها أن
تكــــون ملمة بخطوط وصيحات الموضة والأزياء في كل أنحاء العالم.
البعض يشترط أيضا ألا تكون العارضة متزوجة أليس كذلك؟
نعم، لكني لا أرى أهمية كبيرة لهذا الشرط، طالما أن المرأة تحافظ على رشاقتها وقوامها المثالي وتتوافر فيها بقية الشروط الأخرى.
كيف تحافظين على رشاقتك ولياقتك؟
أنني أعشق رياضة المشي، وأحرص على تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون والنشويات، ولا آكل إلا عندما أجوع فقط، كما أنام خالية البال ولا أحمل ضغينة لأحد، لأن الهموم والأحزان تجعل الإنسان في حالة مزاجية سيئة وقد تكون سببا في اصابته بالمرض.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.