زاوية الأحلام

تفسرها لجريدة «السياسة» المستشارة في التنمية البشرية وتطوير الذات الدكتورة فوزية الدبوس

كتبت- إيناس عوض:

مقصر في صلة رحمك

المرسل أبوخالد:
رأيت في منامي انني أصلي بالناس، وأخطئ في تلاوة القرآن، ارجو تاويل ما رأيت.
التأويل:
الصلاة في منامك رمز للصلات الاجتماعية والقرابة، وخطأك في قراءة القرآن في ركعاتها يدل على تقصيرك في صلة رحمك وخصوصاً الأقرب منهم اليك مثل الوالد او الوالدة والأشقاء والله أعلم.

عمرك طويل وجدتك تنعم بالجنة

المرسلة دانة م:
رأيت في منامي جدتي المتوفاة منذ أشهر، وكانت تقترب مني وأنا أبتعد عنها لخوفي الشديد منها لأنها ميته، فشرعت في الركض ورائي لتمسكني أنا وخطيبة أخي، وفي نهاية منامي وصلت الى مكان وجدت فيه والدتي فأرجو تاويل ما رأيت.
التأويل:
جدتك المتوفاة تنعم في قبرها، وهي في روضة من رياض الجنة، وكون المتوفاة تريد أن تمسك بك ولا تستطيع اللحاق بك فهو دليل على أن عمرك طويل، والله أعلم.

الصعود السريع تطور وتقدم في الحياة

المرسلة يسرا أ:
رأيت في منامي انني أسير مع والدتي في طريق وبينما نحن كذلك توقفنا وأشارت بيدها الى بناية عالية وأخبرتني أن تلك البناية ملكي وبالفعل دخلتها أنا وهي واتجهنا نحو المصعد الكهربائي وصعدنا به وكلما كنا نصل الى دور نجد دور جديد من اعلى ومن اسفل وكأن البناية ممتدة بلا نهاية فارجو تأويل مارايت.
التاويل:
الصعود رمز للتقدم في الحياة وبما انك صعدت بالمصعد الكهربائي فالصعود هنا كان سريعا وهذا يدل على انك ستتقدمين بسرعة في حياتك وستنالين الثراء والشهرة اما والدتك في منامك فهي ليست والدتك وانما هي رمز لصوت الحكمة بداخلك الذي سيكون رفيقك في دربك لتحقيق النجاح. وأنصحك بأن تخططي لحياتك ولمستقبلك لأن تقدمك مرهون بذلك والله اعلم.

العباءة خير تحثين والدتك على الرجوع اليه

المرسلة نورية م:
صديقتي امرأة صالحة بعد وفاة جدتي أم والدتي رأت في منامها انني أقف مع والدتي في قاعة الاستقبال بمنزل العائلة وأعطيها عباءتها كي ترتديها لكنها تردها لي وتقول لي أنها ليست بحاجة اليها، وبعد الحاح مني اقتنعت وأخذت العباءة مني ولبستها فأرجو تأويل ذلك.
التأويل:
والدتك تبتعد عن أمر ما وأنت تطلبين منها العودة اليه، وفي ذلك الأمر خير لها، لأن العباءة تستر الجسد وبالتالي فهي ترمز الى خير تبتعد عنه والدتك وانت تحاولين اعادتها اليه قد تكون صلاة أو ذكراً لله، وقد ابتعدت والدتك عن ما اعتادت عليه بسبب حزنها الشديد على والدتها المتوفاة ويبدو انك تذكرينها دائماً بأن ماحدث ارادة الله وتحاولين التخفيف عنها، ونصيحتي لك أن تحثي والدتك على ذكر الله كثيرا والاستغفارً لان في ذلك راحة كبيرة للنفس وهو ماسيساعدها على الاطمئنان والرضى بقضاء الله وقدره والله أعلم.