زاوية الأحلام

0 84

إعداد – ايناس عوض:

تفسرها لقراء “السياسة” المستشارة في التنمية البشرية والتنويم الايحائي الدكتورة فوزية الدبوس

صديقتك تبحث عن حل لمشكلتها عندك

المرسلة أم فهد:
رأيت في منامي أنني أضع يدي فوق رأس صديقة لي وأقرا عليها سورة الفاتحة بصوت عال وكأني أرقيها، مع العلم أنني في الحقيقة لا أعرف الرقية ولا أجيدها فأرجو تأويل مارأيت.

التاويل:
الله سبحانه وتعالى أقسم بالسبع المثاني وهي فاتحة الكتاب التي تتقدم القرآن الكريم وتفتح به،وهي من أعظم سور القرآن، وفيها دعاء واستجابة، وبفاتحة الصلاة نؤدي الصلاة، وعند تمام الأمور نقرأ الفاتحة أيضاً لكي نباركها كما يحدث في الزواج وغيره من الأمور. قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها أم القرآن شفاء من كل داء، وصديقتك التي كنت تقرئين عليها الفاتحة تثق بك وتعتبر أن لديك دائماً الرأي السديد والحكمة والرزانة،ويبدو والله أعلم أنها تعاني من مشكلة ما وتأمل أن تجد الحل لها عندك فحاولي مساعدتها،وتذكري أن من أدخل سروراً على قلب مسلم أدخله الله به الجنة، والمسلم للمسلم كالبنيان المرصوص والله أعلم.

العباءة رمز للستر

المرسلة أ م:
رأيت في منامي أنني كلما أذهب الى مكان ما مثل المدرسة أو السوق أو أي مكان،وكلما يحين موعد عودتي إلى بيتي تختفي العباءة التي أرتديها، وهذا الحلم يتكرر كثيراً، ومرة أجد نفسي في السوق من دون عباءة وغطاء وجه ومرة أخرى تتمزق العباءة وأنا أرتديها ويوجد أولاد يحيطون بي ينظرون إلي فأرجو تأويل مارأيت.

التأويل:
العباءة وغطاء الرأس في منامك رمز للستر الذي تفتقدينه، فكل الأمور التي تقومين بها في حياتك سواء في المدرسة أو في السوق أو في أي مكان تترددين عليه مكشوفة وواضحة لمن فيه،أي أنك لاتسترين نفسك، ولاتستعينين على قضاء حوائجك بالكتمان ولذلك تنزعجين من معرفة من حولك بأمورك وتفاصيل حياتك الدقيقة، والسبب في عدم ستر أمورك هو أنت،اذ يبدو انك تتحدثين كثيرا عن حياتك لكل المحيطين بك،وهذا ماجعل حياتك الخاصة مشاعاً، لذلك أنصحك بأن تلتزمي الصمت عندما يتعلق الأمر بشخصك والله اعلم.

المتوفى يبلِّغ رسالة لابنتك من خلالك

المرسلة س ل:
رأيت في منامي أن زوجي المتوفى منذ أربعة أشهر جاء وطرق باب منزلنا وتفاجأت به ثم دخل وجلس وكانت ابنتنا تجلس معنا، وأشار بيده الى ابنتنا ثم قال لي:اتعرفين كل ماقامت به فعلته فقط من أجل أن تشتري كيسا بن بدينار واحد؟ثم سكت،وفي الواقع ابنتي تمر بضائقة مالية تسبب فيها زوجها،فأرجو تأويل مارأيت ولكم مني جزيل الشكر.

التأويل:
الزوج المتوفى او الأب في عالم البقاء والحق وانت وابنتك في عالم الفناء، والأرواح تشتاق لأحبائها في الدنيا وترى مالا نراه وتعرف أحداثا مستقبلية، وقوة الرابط والعلاقة قد تدفعها الى ارسال رسائل لمن تحب عبر عالم الاحلام، وهذا تحديدا ما حدث معك ومع ابنتك، فالاب يحمل رسالة الى الابنة بان تحذر من زوجها الذي يعد السبب الاساس للمشكلة التي تعاني منها، وايامها المقبلة معه ستكون سيئة وغير حسنة، والعلم عند الله،ومعشر هذا الشخص سيئ وهو اناني ولايفكر الا في نفسه، ونستدل على ذلك من تحديد الأب لسعر البن بدينار واحد، أما البن فيرمز الى مشروب القهوة، ومعروف انه مشروب مر ولونه داكن، وهي اشارة الى التعاسة والشؤم والله اعلم.

تفسير النمل في الأحلام يرتبط بشخصية
من يشاهده

المرسلة ع ح:
رأيت في منامي أنني أقف في الفناء الخارجي لمنزل أهلي وكان يحيط بي من كل جانب نمل كثير باحجام واشكال مختلفة،فارجو تاويل مارايت ولكم مني جزيل الشكر.
التاويل:
النمل في الاحلام يرمز الى امور عدة،فقد يكون حسنات او حظا او خطرا او علما وتفسيره يرتبط بشخصية من يرى الحلم،وانت ادرى بمايشير اليه النمل والله اعلم.

You might also like