زاوية الأحلام

0 162

إعداد ايناس عوض :

زاوية الأحلام تفسرها لقراء جريدة “السياسة” المستشارة في التنمية البشرية ومفسرة الأحلام الدكتورة فوزية الدبوس

أذى سوف تتخلص
منه قريباً

المرسل ابراهيم أ:
أرى حلماً من فترة الى أخرى وأشعر بضيق شديد بعد رؤيته وتكراره، وهو إنني أجلس في بيتي وأشعر بشعر يخرج من فمي وأحاول سحبه والتخلص منه ولكن لا أستطيع، فأرجو تأويل ما رأيت ولكم جزيل الشكر.

التأويل:
خروج الشعر من الفم رمز لتعرضك لأذى بدني قد يكون حسداً أو سحراً، ورؤيتك لذلك تدل على أنك تعرف علتك، وهو رمز واشارة الى اقتراب خلاصك من هذا الأذى، ونصيحتي لك أن تقرا سورة البقرة وآيات الرقية وداوم على الأذكار والصلاة والله أعلم.

أمر محرم
ارتكبته

المرسل أبومحمدج:
رأيت في منامي أنني أنظر الي يدي بخوف واذا بديدان تخرج منهما. واستيقظت من نومي وأنا منزعج فأرجو تأويل مارأيت.

التأويل:
الديدان في الواقع تصيب المواد التالفة والخربة وفي منامك هي رمز لأمر محرم أو فعل غير مقبول شرعاً اقترفته كان تشتري شيئاً حراماً أو تبيع وتعطي الحرام فاجتنب كل مايشوبه شائبه لكي تسلم يداك من الدنس والله أعلم.

شاب كذاب
ومغرور يخدعك

المرسلة ردينة م:
رأيت في منامي شاباً كنت على علاقة به وكان يقف ووراءه زخرفه وشيء يتلألأ ولون بنفسجي وكنت انظر اليه بحدة وحب وفجأة أشاح بوجهه عني وانصرف. فأرجو تأويل مارأيت ولكم جزيل الشكر.

التأويل:
يبدو أن ذلك الشاب الذي تعرفينه قد أغرك بكلامه المعسول وجمال وجهه وجسمه،وربما وعدك بالزواج ليقنعك بمجاراته لكن عليك الحذر منه فهذا الشاب مغرور وكاذب فالزخرفة والتلألأ اللذان رايتهما خلفه هما رمز لذلك، اما اللون البنفسجي فيدل عادة على العاطفة والحب والشهوة،وهو في منامك يدل على اعجابك بجمال شكل ذلك الشاب،فاستغفري الله وتذكري الآية الكريمة ” وكذلك جعلنا لكل نبي عدواً شياطين الإنس والجن يوحى بعضهم الى بعض زخرف القول غروراً ولو شاء ربك مافعلوه فذرهم ومايفترون” فلايغرك هذا الشاب وتحري الخلق الحسن والصلاح في من ترتبطين به ولا تجعلي الشكل معيار التقييم والله أعلم.

والدتك تبتعد عن أمر وأنت تقربينها منه

المرسلة رانية خ:
صديقتي امراة صالحة بعد وفاة جدتي ام والدتي رأت في منامها أنني أقف مع والدتي في قاعة الاستقبال بمنزل العائلة وأعطيها عباءتها كي ترتديها لكنها تردها لي وتقول لي أنها ليست بحاجة اليها، وبعد الحاح مني اقتنعت واخذت العباءة مني ولبستها فأرجو تأويل ذلك الحلم.

التأويل:
والله أعلم والدتك تبتعد عن أمر ما وانت تطلبين منها العودة اليه، وفي ذلك الامر نسيان لحكمة يعلمها الله سبحانه وتعالى، والعباءة تستر الجسد وبالتالي فهي أمر خير تبتعد عنه والدتك وانت تحاولين اعادتها اليه قد تكون صلاة أو ذكر لله، و بعد والدتك عن ما اعتادت عليه سببه الحزن الشديد على والدتها المتوفاة ويبدو انك تذكرينها دائماً بأن ماحدث ارادة الله وتحاولين التخفيف عنها، ونصيحتي لك أن تحثي والدتك على ذكر الله كثيرا والاستغفارً لان في ذلك راحة كبيرة للنفس وهو ماسيساعدها على الاطمئنان والرضى بقضاء الله وقدره والله أعلم.

You might also like