زلزال كويتي يضرب تويتر: “إلا سمو الأمير يا قناة المنار” مواطنون وعرب دشنوا الهاشتاغ رداً على إساءة إعلامي لبناني مأجور لسان حال "حزب الله" الإرهابي

0 43

هايف: لا يكفي الاستنكار للرد ولابد من إجراءات قانونية ضد من اختلق الإساءة

المطيري: على وزارة الإعلام إغلاق مكاتب القناة ومنع مراسليها من دخول البلاد

الدقباسي: ليست قناة ولا إعلاماً وإنما مركز مخابرات مأجور ينطق بالعربية

الكندري: الإساءة تؤكد أن سياسة سموه مؤلمة للبعض وأنها في الطريق الصحيح

العزب: مجرد بوق ينفث سموم مرشده في محطاتهم التي لوَّثها الحقد فليغرقوا في بحر أحقادهم

عاشور: إساءة للبنان والكويت وسقطة سياسية صارخة لابد من الاعتذار عنها

الحريص: على الحكومة عدم الاكتفاء بالاستنكار واتخاذ إجراء ضد القناة المأجورة

الشاهين: تطاول المنار الطائفية مرفوض وعلى الحكومة تطبيق عقوبات فورية

طنا: المنار قناة العهر والإرهاب والعملاء…وكلنا خلف سمو الأمير في كل شيء

أسيري: الأمير بحكمته ومواقفه حلم لشعوب تثور وتطمح لجزء من حكمه

“كـويـتي حُـر”: تطاول رخيص بسبب مواقف الكويت الرافضة قتل الأبرياء في إدلب

الأستاذ لسالم زهران: هل هجومك على الكويت رسوم تعيينك وزيراً في الحكومة؟!

السنان: التطاول يدل على أن سياسة دفع الجزرة دون العصا ما تربي الأحزاب المرتزقة

الشاعر: أنذل وأخس البشر من لم يبق للحق مكاناً ولا للمعروف أثراً ولا يهمه أصدقاء لبنان

بهـمن: سالم زهران يهذي بكل وقاحة وغباء ويجهل كيف يسير العمل السياسي والديبلوماسي

النقي: لم أستغرب إساءة فضائية يُموِّلها نظام الولي السفيه المتورط بـ”خلية العبدلي الإرهابية”

على جمر الغضب والاستياء قضى الكويتيون ساعاتهم الأخيرة.. لا لضراء مستهم بل، لاساءة طالت مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، على لسان إعلامي لبناني يدعى “سالم زهران” خلال لقاء مع قناة المنار ـ لسان حال تنظيم حزب الله الموصوم بـ”الارهاب” والمدرج على اللائحة الأميركية للأحزاب والهيئات الداعمة والممولة للارهاب.
الكويتيون أبوا الإساءة إلى سمو الأمير ـ التي تأتي بعد أيام قلائل من حلول الذكرى الرابعة لتكريم هيئة الأمم المتحدة سموه بوصفه “قائداً للعمل الانساني”، فاشتعلت نار الغضب والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، دفاعاً عن سمو ونصرة له.
دشن كويتيون وعرب وسما “هاشتاغ” على موقع التواصل “تويتر” بعنوان “إلا سمو الأمير يا قناة المنار”، عبروا فيه عن استنكارهم الشديد ورفضهم القاطع البذاءات التي جاءت على لسان المدعو زهران،مؤكدين ان الهجوم على سمو الأمير مدفوع من اطراف اقليمية ودولية وان تاريخ سموه ومسيرته الحافلة بالعطاء والتضحيات واياديه البيضاء تدحض كل اتهام وفرية.

(إلا سمو الأمير)
وضمن الهاشتاغ، قال النائب أسامة الشاهين: ان تطاول قناة المنار الطائفية على سمو الأمير وسيادة الكويت مرفوض جملةً وتفصيلا! وعلى الحكومة واجب اتخاذ عقوبات فورية رادعة.
وأكد النائب محمد هايف أن “قناة حزب الشيطان” المسماة بقناة المنار تسيء لأمير البلاد ولايكفي الاستنكار من وزارة الإعلام مالم تتخذ إجراءات بإغلاق مكاتبها ومنع مراسليها من دخول البلاد مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد من اختلق هذه الإساءة والافتراءات ومن يقف خلفها.
و‏دعا النائب ماجد المطيري إلى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والسياسية الحازمة ضد القناة وكل من يقف خلفها وعلى وزارة الإعلام إغلاق مكاتبها ومنع مراسليها من دخول البلاد.
وشدد علي الدقباسي على أن المطلوب اجراءات فعلية للرد على وسيلة الفتنة والضلال التي بدلاً من أن تذكر معروف سمو الأمير بحق بلادهم سنوات طويلة راحت تجحده وتتطاول على سموه بالكذب والتلفيق…وغني عن البيان أنها لا قناة ولا إعلامية وانما مركز مخابرات مأجور ينطق بالعربية.
ورأى النائب د.عبدالكريم الكندري أن الإساءة التي تعرض لها سموه من قبل قناة المنار
تؤكد أن سياسة سموه مؤلمة للبعض وأنها في الطريق الصحيح لمصلحة الكويت والمنطقة، وعلى الخارجية الكويتية التصدي لهذه القناة واعلاميها ويجب على الحكومة اللبنانية الاعتذار للكويت.

(سقطة سياسية)
وكان لافتا تغريدة النائب صالح عاشور الذي قال: إن تصريح سالم زهران بقناة المنار إساءة للبنان والكويت وهذه سقطة سياسية صارخة لابد الاعتذار منها وخصوصاً أن المعني بها الكويت ورمزها الشيخ صباح الأحمد الذي يقف العالم احتراماً له ولمواقفه الإنسانية”.
وطالب مبارك الحريص الحكومة بالتحرك وعدم الاكتفاء بالاستنكار واتخاذ كل الاجراءات ضد القناة المأجورة وكذلك ضد من اختلق تلك الافتراءات.
وقال النائب السابق محمد طنا: قناة المنار قناة العهر قناة عملاء ايران قناة الإرهاب بالداخل والخارج يتطاولون على رمز البلاد لابد أن يُتخذ موقف حازم من الخارجية وجميع أبناء الشعب الكويتي وبالأخص أعضاء مجلس الامة من الشيعة ليعرف هؤلاء العملاء ان ابناء الشعب الكويتي جميعا خلف سموالأمير في كل شيء.

(خلية العبدلي)
كما شارك في الهاشتاغ عدد من المغرِّدين دفاعا عن سمو الأمير، وقال د/علي عباس النقي:اطَّلعت على إساءة قناة المنار التابعة لميليشيا حزب الهس والممولة من نظام الولي السفيه، للكويت ورمزها، ولم استغرب فإيران وصنيعتها القذرة في لبنان متورطين بـ”خلية العبدلي الإرهابية”، ضمن سجل عدائي تاريخي حافل ضد بلدنا!
وقالت د.غدير أسيري: “اسمعوا يا قناة المنار..سمو الأمير بحكمته ومواقفه الخارجية، هو حلم لشعوب تثور وتطمح لتحصل على جزء من حكمته، واستقرار بلده ومواقفه أكبر ومبرهنة شئتم أم أبيتم باحترام العالم لشخصه.
واضاف علي المالكي: إن القناة الحزبية قذرة كذابة طائفية تتبع لسرابيت إيران، فمن الطبيعي يكون فيهم الكذب والغدر والنجاسة و خاطب “كـويـتي حُـر” سمو الأمير بقوله:” محشوم سمو الامير من تأليف الناهقين في قناة المنار التابعة والمؤيدة لبشار الأسد وحزب الله، هذا التطاول الرخيص يأتي بسبب مواقف الكويت الأخيرة في مجلس الأمن الرافضة لقتل الأبرياء في إدلب، القافلة تسير والشبيحة تنبح”
وأضاف:” مثل ماذكرنا لكم، بسبب مواقف الكويت الأخيرة في مجلس الامن الرافضة لقتل الأبرياء في إدلب تحرك شبيح المجرمين وجبان الضاحية ” سالم كلبان ” وقام بتأليف الأقاويل ضد تاج راسه، الحمدلله ان الناس متعودون على كذبكم واختلاق القصص البوليودية
وطالب احمد نايف ابوشيبه بمنع دخول الكويت لأي شخص يعمل بطاقم قناة حزب الله الارهابية! ودعا الجهات الأمنية إلى ملاحقة أي شخص كان يتعاطف مع هذه القناة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ووضع حد لمن يتمادى على سيادة الكويت، وكفانا صمتاً !
و اشار خالد العبيّد الى الفرق بين حاكم يتوسط أبناء شعبه بلا حراسة و مرتزق جبان لا يخرج إلا خلف الشاشات !
واكد عبدالله بن بهـــمن ان سالم زهران يهذي بكل وقاحة وغباء في الإساءة لسمو الأمير وهو يجهل كيف يسير العمل السياسي والديبلوماسي.

(أمير الانسانية)
واعتبرت سوسن الشاعر ان من أنذل أخس انواع البشر هذه النوعية التي لم تبق للحق مكانا ولا للمعروف اثراً ولا يهمها تناقص اصدقاء لبنان ولا يعنيه الاساءة لمن ساعدها بكل امكانياته كأميرالانسانية بسبب هذه الأشكال نفتقد لبنان الكرامة ولبنان العروبة ولبنان الأصالة التي نعرفها.
وبين المغردين وزير العدل وزير الأوقاف الأسبق د.فالح العزب قال: إنني لا استغرب ما حدث، مجرد بوق ينفث سموم مرشده في محطاتهم التي لوثها الحقد فسمو الأمير وضعهم أمام الحقيقة المحسومة بالاتفاق مع الصين وأميركا في آن واحد لذلك يستاء منها اذناب ايران.
واضاف: لوفرضنا جدلا ان الرواية القبيحة صحيحة النقطة الأولى: الصندوق السيادي للكويت يتجاوز 600 مليار! النقطة الثانية: ان الكويت وقعت عقودا مع الصين بـ 11 مليارا واميركا بـ 14 مليارا فالمجموع 25 مليارا ، يعني لا الكويت عاجزة عن الدفع ، ولا اميركا اوالصين ستسقط بسببها!
وذكر العزب إن المخابرات العالمية عينت الخميني حاكماً لإيران عام 79 وفي 82 ايران تشكل حزبكم الموقت العميل في تلك الأثناء كانت خبرة سموالأمير 27 سنة، وحاليا خبرته المركبة والتسلسل القيادي 70 سنة يجعلكم تغرقون في بحر احقادكم!

(أحزاب مرتزقة)
وقال عضو المجلس البلدي السابق فرز الديحاني: إن بعض الجهلة ممن لايفهمون القانون الدولي ولا دستور الكويت، لا يعلمون ان سمو الأمير لا يوقع العقود التجارية بل الاتفاقيات الدولية التي تسهل وتنظم العلاقات التجارية بين الكويت ودول العالم.
بدوره أكد المحامي فهد السبيعي ان سموالامير هو من ساهم بإطفاء الحروب الأهلية في لبنان وساعد الشعب العراقي واحتضن اكبر مؤتمر دولي من اجل اعمار العراق ولم يتهاون لحظة بتقديم المساعدات للبنان وغيرها.
واعتبر عبد اللطيف السنان أن تطاول حزب الشيطان على سمو الأمير يدل على أن سياسة دفع الجزرة دون العصا ما تربي هذه الاحزاب المرتزقة. وألمح ســعـود الركيــبي الى ان اساءة المنار أمر مرفوض وننتظر الإجراءات الحكومية تجاه هؤلاء الكلاب من الاعلاميين المأجورين.
ووصف المنار بأنها قناة افتراء وتزييف للحقائق وتضليل للرأي العام بادعاءات صاغها بعيدا عن الواقع تشمل إساءات تكشف نوايا شريرة ومقاصد خبيثة.
وخاطب محمد صالح الأستاذ إيران وسورية وحزب الله بقوله:” تعلمون مواقف الكويت تجاه المقاومة الإسلامية، ألايستحق هذا التاريخ الاحترام والتقدير؟!”، نعلم بأن هناك اختلافاً في الملفات الإقليمية والرسالة السورية وصلت وتوجه بالسؤال الى سالم زهران قائلا:”هل هجومك على الكويت رسوم تعيينك وزيرا في الحكومة؟!.. عليكم الاعتذار”.
أخيرا عبر أحمد المطيري عن رفضه التطاول على سمو أمير الانسانية من قبل مذيع قناة المنار وأضاف: “نقول ما ضر السحاب من نبح الكلاب.. محشوم يابو ناصر “.


الإمارات: الأمير رمز خليجيٌّ
رسمي وشعبي

ردت الإمارات، أمس، على الهجوم الذي طال أمير الكويت، بإحدى القنوات. ونقل موقع وكالة “سبوتنيك” الروسية عن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إنه “آن الأوان لوضع حدّ للتجاوزات ضد الخليج وقادته من قلّة تغلّب مصلحة طهران على بيروت”، مؤكدا أن “أمير الكويت رمز خليجي رسمي وشعبي”. وأضاف أن أمير الكويت “هو الذي تميّز بمواقفه الاستثنائية والتطاول على شخصه من قبل قناة حزب الله يؤكد ضرورة التزام لبنان بسياسة النأي بالنفس، آن الأوان لوضع حدّ لهذه التجاوزات ضد الخليج وقادته من قلّة تغلّب مصلحة طهران على بيروت”.


نديم قطيش لجمهور محور عياش:
والدي علمنا من خير الكويت

شارك في الهاشتاغ اعلاميون لبنانيون كان ابرزهم نديم قطيش وليلى حاطوم وآخرون. وقال قطيش في تغريدته: كلام معيب قيل في حق دولة لم يَرَ منها لبنان إلا كل الخير ، ولجمهور محور عياش نعم هذا تويت مأجور مدفوع الثمن سلفاً، يوم عمل والدي في الكويت معززاً كريماً وعلمنا من خير هذا البلد وقبله جدي لأبي. وأضاف:”للطارئين في كل شيء، ولمن لا يعرف الكويت، تمشي في السالمية فتظن انها رأس بيروت…و”كنت” تمشي في صوفر وبحمدون وعاليه فتظن انها الكويت، امير الكويت امير الحب للبنان، والكويتيون بينهم من هم لبنانيون بعشق هذا الوطن اكثر من الابواق المأجورة، والأنانيات المنتفخة. الاساءة لأمير الكويت إساءة لكل لبناني يعرف حداً أدنى مِن العلاقات اللبنانية الكويتية..يكفي ان معلمك ضرب له التحية. بدورها قالت الإعلامية اللبنانية ليلى حاطوم مغردة : الكويت غالية على كل اللبنانيين وما قصرت معهم في يوم ولم تسئ لاحد والمدعو سالم زهران لا يمثل لبنان.


نواب الشيعة…
على “الصامت” !

رغم دخول النائب صالح عاشور وآخرين بينهم خليل الصالح على خط الاستنكار والشجب لما ورد على لسان المدعو سالم زهران بشأن سمو الامير قال مواطن ينتمي الى الطائفة الشيعية في تغريدة على تويتر أمس : “الى اللي قاعدين يشككون بولائنا ويقولون وين الشيعة ونوابهم ،اولاً :النواب الشيعة ما يمثلونا سواء تكلموا أم ظلوا على وضعهم الصامت كالعادة. ثانياً :اي اساءة لاميرنا وابونا صباح الاحمد اساءة لنا وهذا موقف شيعة الكويت ولا يضر السحاب نبح الكلاب “.

You might also like