” زهرة النرجس”… مي سكاف “ذبلت” في باريس الموت يغيب المعارضة السورية في ظروف غامضة

0 2

توفيت الممثلة السورية مي سكاف عن عمر يناهز الـ 49 عامًا في العاصمة الفرنسية باريس، إلا أن ظروف وأسباب الوفاة لا تزال غامضة.
وتعتبر سكاف التي ولدت عام 1969 في سورية، من الأسماء التي رسخت للكثير من الأعمال الخالدة في الدراما السورية وتنوعت أدوارها بين الشاشتين الكبيرة والصغيرة. وجاء اكتشاف موهبتها في التمثيل حينما كانت لاتزال تدرس في الجامعة، ولفتت آنذاك اهتمام المخرج السينمائي ماهر كدو، الذي اختارها لبطولة فيلمه “صهيل الجهات”. وبدأ ظهور مي على الشاشة الصغيرة حينما تعاونت مع المخرج نبيل المالح، وتحديدا في مسلسل “أسرار الشاشة”، وبعد ذلك أدّت العديد من الأعمال الدرامية. ومن أشهر أعمال سكاف في الدراما: “أوركيديا”،” أمل “، “وعد الغريب”، “منبر الموتى “، “عمر”، “المنعطف”، “قيود روح”، “ندى الأيام”، “زهرة النرجس”، “الفوارس”، “رمح النار”، “القلاع” و”مقعد في الحديقة”، وفي السينما قدمت “صهيل الجبهات”، “سراب”، و”صعود المطر”. أمّا في المسرح فشاركت في “الموت والعذراء”، “سفينة الحب” و”النمور”.
من جهة ثانية نعى مجموعة من الفنانين الذين عاصروا الراحلة فقدان “رفيقة الدرب”، حيث نشر الفنان جمال سليمان عبر حسابه بموقع “فيسبوك” صورة لها، وعلق عليها بالقول: “وداعا مي، لم أعرف في حياتي من هو أصدق وأنبل منك، طيبتك اللامتناهية كانت تستفز كل من يحبك ويخاف عليك”، وتابع: “سألتني مائة مرة ونحن نصور “أوركيديا” متى سنعود إلى سورية؟ وفي كل مرة كنت أكذب عليك وأقول قريباً، كنت أفعل هذا لأني موقن أنه الجواب الذي تحبين أن تسمعيه، حتى لو شكيت في صدقيته.. كنت أفعل هذا لأزيح عنك شيئا من ألمك واكتئابك.. ها قد مضى عامان ولم نعد، وها أنت تذهبين في نومك الأبدي بعيداً عن سورية.
في حين كتبت السورية كندة علوش عبر صفحتها بموقع “تويتر”: “إنَّا لله وإنا اليه راجعون.. رحيل الفنانة والصديقة مي سكاف، ذات القلب الحر مؤلم ومباغت، العزاء والصبر لأسرتها ولكل محبيها”.
مي سكاف من مواليد دمشق 1969، درست الأدب الفرنسي في جامعة دمشق، وبدأت مشوارها الفني عام 1991. وشاركت في العديد من الأعمال الفنية، قبل أن تغادر سورية بعد الثورة، وتحديدا في2013 ، واختارت فرنسا بعدما بدأ الخطر يحيط بحياتها، لاسيما بعد أن عرفت بمواقفها المعارضة للنظام، وخرجت في بضع مظاهرات سلمية، وتم اعتقالها سابقًا من قبل السلطات السورية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.