زيادة 500 دينار لموظفي الخدمات المساندة في “التربية” بدءاً من العام الدراسي المقبل مجلس الخدمة اعتمدها بناءً على توافق حكومي - نيابي

0 430

اعتمد مجلس الخدمة المدنية، أمس، زيادة العاملين في مجال الخدمات التربوية المساندة، التي تشمل الخدمة الاجتماعية والنفسية، والمكتبات والتقنيات التربوية والأنشطة التربوية، بقيمة تتراوح بين 400 و500 دينار.
وتوقعت مصادر مسؤولة البدء بصرف الزيادة بداية العام الدراسي المقبل، مشيرة إلى أنه سبق للجنة التعليمية أم أعدت تقريرا حول الزيادة لرفعه الى مجلس الأمة واقراره بقانون، إلا أن اتفاقاً حكومياً – نيابياً خلص الى اصدارها من خلال قرار لمجلس الخدمة كي لا تصدر بقانون وتصبح ملزمة طوال الوقت ككادر المعلمين.
وكان وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي زود اللجنة التعليمية البرلمانية بجدول الزيادات المالية للوظائف التربوية المساندة بنسب تتراوح بين 25 و30 في المئة، وذلك أسوة بأعضاء الهيئة التعليمية.
وجاء في مذكرة الوزير أن تكون الزيادة المالية لكبير اختصاصي اجتماعي ونفسي وكبير اختصاصي مكتبات وكبير اختصاصي تقنيات وكبير اختصاصي تربوي 400 دينار، فيما بلغت لاختصاصي أول اجتماعي ونفسي 350 دينارا، و300 دينار لاختصاصي اجتماعي ونفسي وتربوي، واقترح لباحث أول اجتماعي ونفسي وتربوي منحهم 250 دينارا، ولباحث اجتماعي ونفسي وأمين مكتبة منحهم 200 دينار، ولباحث اجتماعي ونفسي وأمين مكتبة مبتدئ 150 دينارا.
يذكر أن عدد العاملين في الوظائف التربوية المساندة المتدرجة فنيا يبلغ 5422، ويشمل الكويتيين وغير الكويتيين، ويبلغ عدد العاملين في الوظائف التربوية المساندة غير المتدرجة 1549.

You might also like