زيدان يُغادر ريال مدريد من الباب الكبير أكد حاجة الملكي لفكر جديد لمواصلة النجاح

0 3

مدريد- أ ف ب: أعلن الفرنسي زين الدين زيدان امس رحيله عن الإدارة الفنية لنادي ريال مدريد الاسباني بعد أيام من قيادته للقب الثالث تواليا في مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وقال زيدان الذي يشرف على النادي الملكي منذ 2016 في مؤتمر صحافي دعيت إليه وسائل الاعلام على عجل: «اتخذت قرارا بعدم البقاء في الموسم المقبل كمدرب لريال مدريد. بعد ثلاثة أعوام، أحتاج الى مسار مختلف، الى طريقة أخرى للعمل».
وأضاف زيدان الذي كان عقده مع النادي الملكي يمتد حتى 2020: «لا أرى نفسي أنني سأواصل الفوز في السنة المقبلة، وأنا شخص فائز ولا أحب أن أخسر أعتقد انه الوقت (المناسب) بالنسبة للجميع، لي، للفريق».
وتابع مدرب الريال الذي بدا متأثرا: «على هذا الفريق ان يستمر بتحقيق الفوز. بعد 3 أعوام، هذا الفريق بحاجة الى خطاب آخر، وخطة عمل أخرى، يحتاج الى تغيير».
قرار غير متوقع
وأكد رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي كان جالسا الى جانب زيدان خلال المؤتمر، ان قرار الفرنسي كان «غير متوقع».
وأوضح زيدان انه لا يبحث «عن فريق آخر» لتدريبه، وذلك ردا على سؤال من الصحافيين عن مستقبله.
وقاد زيدان (45 عاما) ريال مدريد الى 9 ألقاب منذ تعيينه خلفا للاسباني رافايل بينيتيز المقال من منصبه في يناير 2016.
ويأتي قرار الرحيل عن النادي الأبيض، بعد خمسة أيام من دخوله السجلات التاريخية للمسابقات القارية، اذ أصبح أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال يحرز اللقب ثلاث مرات تواليا. كما انه بات المدرب الثالث فقط في تاريخ المسابقة التي انطلقت عام 1956، يتوج بثلاثة ألقاب.
وأحرز ريال لقبه الثالث تواليا والثالث عشر في تاريخه في دوري الأبطال، بفوزه السبت على ليفربول الانكليزي 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة الأوكرانية كييف.
الا ان النادي فقد هذا الموسم لقب الدوري الاسباني لصالح برشلونة.
حان وقت الرحيل
وقال نجم المنتخب الفرنسي السابق: «عرفنا فترات صعبة في الموسم الحالي وذلك يجعلك تفكر واعتقد انه حان الوقت لكي أستقيل. ربما اللاعبون يحتاجون الى تغيير واريد ان اتوجه بالشكر اليهم لانهم هم من يقاتلون في ارضية الملعب وقد تشرفت بتقاسم هذه السنوات الثلاث معهم». وأردف قائلا: «لست متعبا او مرهقا من التدريب. عندما تصل الى مرحلة معينة وتعيش تلك الفترة الصعبة ففي وقت ما يجب ان تعرف متى تتوقف، من اجل ومن صالح هذا الفريق لكي يواصل الفوز ربما معي قد تتعقد الامور في المستقبل»، مشيرا الى ان «هذا النادي أحس به في قلبي وأريد ان أنهي هذه المرحلة بأفضل طريقة ممكنة مثلما فعلت عندما كنت لاعبا».
أضاف: «يجب ان تكون ذكيا لمعرفة الوقت الذي تتوقف فيه (…) لدي شعور جيد، لا يجب أن أحزن، حتى نكون صريحين فهذا اليوم ليس جيدا بالنسبة لي، هي فترة أو لحظة صعبة ان تفصح عن قرارك بالرحيل ولكنه ليس وداعا ولكن الى اللقاء. سأبقى قريبا دائما من هذا النادي».
يوم حزين
وعلق بيريز بالقول: «هذا يوم حزين هذا المنزل سيبقى عائلته الى الأبد. لقد نجح هنا وفاز بكل شيء كما تعلمون. أشكره على التزامه، على شغفه. لا شك لدي بأنه سيعود».
وكان زيدان قد دافع عن ألوان النادي الملكي كلاعب بين 2001 و200

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.