” زين ” تدخل في جهد مشترك مع حاضنة الأعمال “إرادة” لدعم وتمكين الشركات الناشئة

0 5

أعلنت مجموعة زين عن دخولها في تعاون وجهد مشترك مع شركة “إرادة”، وهي أول حاضنة أعمال تعمل بترخيص معتمد من الصندوق الوطني الكويتي لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة (KNF) .
وجاء الإعلان عن هذه الشراكة بالتزامن مع افتتاح المجموعة لمركز زين للإبداع (ZINC) في مقرها الرئيسي، وهو عبارة عن منصة تجمع مبادرات ريادة الأعمال، وتعزيز روح العمل المشترك للشركات الناشئة في دولة الكويت.
وذكرت المجموعة أن شركة “إرادة” التي تأسست حديثاً تستهدف تمكين وبناء قدرات رواد الأعمال، حيث تقوم بتنفيذ برنامج الاحتضان لتسريع الأعمال لأصحاب المشاريع الناشئة من أجل تلبية احتياجاتهم في طرح الأفكار في مجال الصناعات الإبداعية، والتي ستساعدهم في الحصول على التمويل اللازم من الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فهدفها هو تمكين الشركات الناشئة من تعزيز فرصتها في التقدم بنجاح للحصول على التمويل اللازم من الصندوق وإثبات فكرة المشروع للبدء في مرحلة التأسيس والتشغيل. وأفادت أن “إرادة” تتعاون حاليا مع العديد من الكيانات الرائدة في الدولة من ذوي الخبرة في مختلف الصناعات التي تغطي مجالات التفكير التصميمي، تنمية المواهب، ستراتيجيات المبيعات، الحلول المالية والهيكلة القانونية، وهي تقوم بجهد مشترك مع العديد من الجهات لضمان نمو ونجاح الشركات الناشئة، مبينة أن هذه المبادرة تهدف إلى توفير بيئة عمل خصبة لنمو وازدهار الشركات الناشئة، وذلك من خلال التعاون المستمر بين القطاعين العام والخاص.
ومن خلال برنامج الشراكة ستقوم زين بدعم شركة “إرادة” والشركات الناشئة على عدة جبهات، بما في ذلك توفير المناخ الملائم للشركات الناشئة لتقوم بأعمالها، موظفو زين، التكنولوجيا المرتبطة بطبيعة العمل، الشركاء الذين سيقدمون الخدمات الاستشارية، وأيضا تقديم عروض بأسعار خاصة على خدمات الصوت والبيانات. وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي في هذه المناسبة: “الفكرة التي انطلقت منها (إرادة) جعلتها من المبادرات الأولى من نوعها في هذا المجال، ولذلك يسعدنا أن نتعاون في هذا الجهد المشترك كشريك أساسي، فهدفنا هو تمكين وتعزيز رواد الأعمال من الشباب الكويتيين الطموحين”.
وأوضح الخرافي “مجموعة زين تمتلك رصيداً زاخراً في المبادرات الموجهة لفئة الشباب ورواد الأعمال، ونتطلع أن تعزز هذه الشراكة الستراتيجية الجديدة من جهودنا في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والعمل على تأسيس اقتصاد يتسم بالتنوع والاستدامة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.