المجموعة تعزز ستراتيجيتها بالاستثمار في رأس المال المشترك

“زين” تستثمر في صندوق متخصص في الشركات الرقمية في أسواق شرق أوروبا المجموعة تعزز ستراتيجيتها بالاستثمار في رأس المال المشترك

أعلنت مجموعة زين, عن استثمارها في صندوق “Digital East Fund”الاستثماري الذي يتخذ من لوكسمبورغ مقرا له وتديره شركة “Earlybird” المتخصصة في الاستثمار في رؤوس الأموال.
وذكرت المجموعة التي تملك وتدير ثماني شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن صندوق “Digital East Fund” – الذي جمع 150 مليون دولار منذ إطلاقه في العام 2013 – يستثمر في الشركات الرقمية التي لازالت في مراحلها المبكرة أو في مرحلة النمو في منطقتي وسط وشرق أوروبا بالإضافة إلى تركيا.
وأفادت زين في بيان صحافي, أنها بهذا الاستثمار تنضم إلى قائمة المستثمرين في هذا الصندوق, التي تشمل “مؤسسة التمويل الدولية” التابعة للبنك الدولي والبنك الأوروبي للأبحاث والتنمية بالإضافة إلى عدد من المكاتب العائلية البارزة ورواد الأعمال من شتى أرجاء المنطقة.
يشار إلى ان شركة “Earlybird” باعتبارها رائدة في مجال رؤوس الأموال المخاطرة, فإنها قد تأسست في العام 1997, وقد جمعت ما يربو على 800 مليون دولار حتى الآن, من خلال أربعة صناديق استثمارية تستثمر في أكثر من 100 كيان تكنولوجي صغير إلى متوسط في مراحلها المبكرة في أرجاء أوروبا والشرق الأوسط, كما تمتلك الشركة مكاتب ووجودا في شتى أرجاء العالم بما في ذلك لوكسمبورغ وبرلين وميونيخ واسطنبول ولندن ووادي السيليكون.
وبينت “زين أن هذه الشركة تتولى إدارة أربعة صناديق استثمارية حاليا, حيث حققت أداءا استثماريا قويا في قطاعات متنوعة, بما في ذلك قطاع الانترنت, وبرمجيات وخدمات المشروعات, علاوة على مجال التكنولوجيا الطبية, وعلى نحو مثير للإعجاب فإن السجل الخاص بفريق إدارة “Earlybird” في مجال التخارجات المربحة يشتمل على 20 طرح عام أولي وصفقات تجارية منذ العام 2004.
قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر “مشاركة زين الاستثمارية في صندوق “Digital East Fund”, هي بمثابة توجه ستراتيجي جديد لمجموعة زين في الوقت الذي نهدف فيه إلى الاستفادة من الابتكار والإبداع القادم من مناطق وسط وشرق أوروبا وتركيا, وهي من المناطق التي تتسم بالديناميكية”.
وأضاف جيجنهايمر بقوله “إننا نؤمن بأن هناك إمكانات كبيرة للنمو أمام الشركات التي تركز على القطاع الرقمي في هذه الأسواق, وهذا الاستثمار يوضح مدى عزمنا بأن نبقى في ريادة الإبداع والابتكار”.