“زين” تطلق أول شبكة اتصالات متكاملة لتكنولوجيا الجيل الخامس بالكويت الغربللي: تعززالقدرات الكاملة للتحول الرقمي

0

أطلقت “زين” أكبر شبكة اتصالات متطورة في الكويت أول شبكة اتصالات متكاملة لتكنولوجيا الجيل الخامس (5G) على شبكتها، والتي ستوفر من خلالها اتصالات فائقة السرعة بكفاءة عالية. وأوضحت الشركة في بيان صحافي أن اطلاق خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس سيمثل نقلة نوعية للكفاءة التشغيلية لشبكتها، كما أن هذه الخطوة ستجعلها من أوائل الشركات في الكويت وأسواق المنطقة التي تتبني هذه الحلول التكنولوجية التي تلبي رغبات احتياجات قاعدة العملاء ومجتمع قطاع الأعمال.
وجهت شركة زين الدعوة لعملائها لتجربة تكنولوجيا الجيل الخامس خلال هذا الشهر، والتمتع بالسرعات الفائقة التي ستوفرها على شبكة الإنترنت في بعض الأماكن التي ستحددها الشركة قريبا، كمبادرة منها لمشاركه عملائها التعريف بمزايا وفوائد خدمات الجيل الخامس.
وقال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة زين الكويت نواف الغربللي: “إن خدمات الاتصالات من أهم القطاعات التي تشكل محورا مهماً في تسريع عملية النمو الاقتصادي، ودعم عمليات التبادل التجاري، ومن البديهي أن شبكات الاتصالات المتنقلة الحالية لن تتمكن من إرضاء الاحتياجات المستقبلية لقطاع الاتصالات، ولذلك فإن تقنيات الـ 5G ستسهم في إطلاق القُدرات الكاملة لمفهوم التحول الرقمي”.
وأوضح الغربللي أن التطبيقات العملية التي ستقدمها هذه التقنيات الحديثة ستوسع من نطاق خدمات الشركة في قطاع المشاريع والشركات الـ B2B، وذلك اعتماداً على السرعات العالية، كما أنها ستعمل على تعزيز تجربة العملاء، وابتكار الأعمال الجديدة.
وأفاد الغربللي أن هذه الخطوة ستنقل قاعدة عملاء الشركة إلى تكنولوجيا العصر القادم في نقل البيانات واستخدامات شبكة الانترنت، حيث سيتم البدء بنشر التغطية في بعض المناطق تباعا، على أن تشمل خطة التغطية لأهم الأماكن والمناطق الحيوية في الدولة قريبا.
وبين أن اطلاق هذه التكنولوجيا الحديثة سيساعد في اطلاق كامل إمكاناتها في المجتمع الرقمي، وسيعزز من أوجه التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على جبهات متعددة، بالإضافة إلى أنها ستحفز من جهود الشركة في أن تصبح المزود الرائد في مجال نمط الحياة الرقمي.
وأضاف الغربللي قائلا: “ما ستقدمه خدمات الجيل الخامس من تغير شامل في استخدامات شبكة الانترنت سيساعد على طرح وتقديم منتجات وخدمات فريدة في قطاع مشاريع الأعمال، المدن الذكية، إنترنت الأشياء، كما ستعمل الحلول التكنولوجية التي ستقدمها على تلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات، واكتشاف بيئات الأعمال التي ستوفرها هذه التقنية المتطورة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × خمسة =