“زين” يحقق قفزة بالتداولات عقب الحديث عن صفقة مليارية مع “عمانتل”

أغلق سهم “زين” خلال جلسة الامس على ارتفاع كبير بواقع 18 فلسا ليغلق على 550 فلسا وهو اعلى مستوى له منذ سنوات وجاء صعود السهم ليقود قطاع الاتصالات للتربع على عرش ارتفاعات البورصة، وسط سيولة كبيرة بنحو 19 مليون دينار تقدر بنحو 62% من اجمالى السيولة المتداولة بعدد صفقات 1254 صفقة وبنحو 34 مليون سهما.
وجاء هذا النشاط وفقا لموقع “العربية نت” فى ظل تداول الأوساط الاقتصادية في بورصة الكويت أمس عن وجود محادثات بين شركة عمانتل ومجموعة الخرافي لشراء حصة المجموعة في شركة زين البالغة 12%.
وتأتي هذه الأخبار بعد أقل من شهرين على إعلان صفقة شراء “عمانتل” لحصة تقارب 10% في “زين”، هي عبارة عن أسهم الخزينة بسعر 600 فلس، وهو أعلى بـ33% من سعر السهم وقتذاك. وإذا افترضنا دفع السعر ذاته نفسه لحصة الخرافي فستتجاوز الصفقة المليار دولار.
يذكر أن هيكل ملكية “زين” أصبح بعد دخول العمانيين ممثلين في شركة “عمانتل” كالتالي: ملكية شركة “عمانتل” نحو 10%، وملكية مجموعة الخرافي ممثلة في ذراعها الاستثمارية شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات بنحو 12%، وملكية الحكومة الكويتية ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار (الصندوق السيادي للدولة) بنحو 24.6%.