سائق سكران! زين و شين

0 134

طلال السعيد

الخمر عموما ممنوع في الكويت، بل ويجرم القانون بائعه وشاريه وشاربه، وحامله والمحمول اليه، وقائمة طويلة من المتعاملين بالخمر!
حملت لنا الاخبار خبر سائق هندي سكران اتلف 16 سيارة متوقفة في الشارع باصطدامه بها، وهو في حالة غير طبيعية.
طبعا لن نسأل: من أين جاء بالخمر، فالبركة في المصانع المحلية للخمور، التي يديرها ابناء جنسيته، ويبيعونها بسعر رخيص قد يكون” بطل الشربت” أغلى من “بطل” الخمر المحلي!
هذا الهندي السكران ألقي القبض عليه، وسوف ينال ما يستحقه من العقاب، وسوف يبعد عن البلاد بعد ذلك، لكن السؤال المهم: من سيعوض اصحاب السيارات التالفة، او بالاصح من سيتحمل اجرة تصليح تلك السيارات التي لحقتها أضرار كبيرة،خصوصا، ونحن نعلم ان ذلك الهندي سوف يفضل السجن على دفع الأضرار، او اجرة التصليح لانه بالاساس لا يملكها، ولو يعمل في الكويت من الان حتى يتوفى، لن يسدد اجرة تصليح سيارة واحدة من تلك السيارات التي أعدمها؟
مطلوب من الداخلية إلزام السائقين التأمين الشامل على رخص قيادتهم تفاديًا لمثل هذا الموقف، حتى لو كانت القيادة في حالة سكر لا تلزم التأمين بتحمل المسؤولية، الا انه لا بد من ايجاد حل لمثل هذه الحادثة، فالهنود في الكويت ناهز عددهم المليون، نصفهم سائقون، وبعضهم لديه مصانع الخمر المحلي، الاّ ما قل من الجالية الكورية، وعليه فلا يستبعد المواطن الكويتي ان يصطدم سكران اخر بسياراته المتوقفة امام منزله، ويدفع اجرة التصليح من معاشه التقاعدي…زين.

You might also like