ساحات الاحتجاج: موسيقى حماسية وأهازيج واحتفال بالمولد النبوي

0 112

بيروت -وكالات: اكتظت الساحات والميادين الرئيسية في عموم لبنان مساء أمس، بالتظاهرات والاحتجاجات الحاشدة، التي شهدت مزيجا من الهتافات المناهضة لسلطة الحكم والحكومة والمظاهر الغنائية والاحتفالية.
ورفع المتظاهرون أعلام لبنان وأقاموا منصة ضخمة بها مكبرات صوتية في ساحة الشهداء بوسط بيروت، أذاعوا من خلالها الموسيقى الحماسية والأغاني الوطنية اللبنانية، كما اعتلى المنصة بين الحين والآخر نشطاء لإلقاء كلمات أمام المتظاهرين، لتأكيد الإصرار على التصعيد في مواجهة السلطة، من خلال تحركات جديدة اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل.
واعتبر النشطاء الذين اعتلوا منصات التظاهر أن السلطة السياسية متقاعسة عن تنفيذ مطالب المتظاهرين، ومتباطئة في تشكيل حكومة إنقاذية مصغرة قوامها الاختصاصيين، مشددين على أن التحركات الاحتجاجية مستمرة وستشهد تصاعدا كبيرا خلال الأيام القليلة المقبلة.
وبينما أضاء المحتجون الشموع في عدد من البلدات البقاعية بمدينة زحلة (أكبر مدن محافظة البقاع)، وتحركوا في مسيرات عبر الشوارع رددوا خلالها الهتافات المتضمنة المطالب بتحسين أوضاعهم المعيشية، اغتنم المتظاهرون في طرابلس الفرصة للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف تزامنا مع الاحتجاج والتظاهر، عبر تعليق اللافتات التي تتضمن التهنئة بهذه المناسبة.

You might also like