سان جرمان يواصل هيمنته المحلية تُوِّج بكأس فرنسا للمرة الرابعة على التوالي

0

باريس-أ ف ب: أحرز باريس سان جرمان لقب كأس فرنسا لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والثانية عشرة في تاريخه بفوزه على ليزيربييه من الدرجة الثالثة 2-صفر اول من امس على ملعب فرنسا في المباراة النهائية.
وسجل الارجنتيني جيوفاني لو سيلسو (26) والاوروغوياني إدينسون كافاني ( 74من ركلة جزاء) الهدفين.
وأصبح باريس سان جرمان اول فريق يحرز اللقب 4 مرات متتالية معززا رقمه القياسي بفارق لقبين امام مرسيليا (10 القاب).
وسلم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذي حضر المباراة، كأس البطولة الى القائد الدولي البرازيلي ثياغو سيلفا.
وهو اللقب الثالث لباريس سان جرمان هذا الموسم بعد أن توج بلقب كأس الرابطة للموسم الخامس تواليا بفوزه على موناكو 3-صفر في المباراة النهائية، واستعاد لقب الدوري من نادي الامارة بالذات.
وفرض باريس سان جرمان سيطرته منذ البداية امام تراجع لاعبي ليزيربييه المتواضع والذي أصبح اول فريق من الدرجة الثالثة يخوض النهائي منذ 2012، الى الدفاع، لكنه لم ينجح في تسجيل سوى هدفين في مرمى فريق ميزانيته أقل بـ 270 مرة من ميزانية نادي العاصمة.
وبدوره ابدى كيفن تراب، حارس مرمى سان جيرمان، سعادته بحصد كأس فرنسا،وقال تراب، إن شعوره مختلف هذا العام، لأنه لأول مرة يشارك في المباراة النهائية للكأس، ويساهم بشكل أساسي في تتويج الفريق باللقب.
وأضاف الحارس الألماني: “المباراة لم تكن سهلة كما تخيل الكثيرون، المنافس قدم أداء جيدا، رغم الفوارق الفنية الكبيرة بين الطرفين”.
وأتم بقوله: “الفوز بالكأس كان خطوة مهمة للغاية، للحفاظ على صورة الفريق، والإنجازات التي حققها طوال السنوات الماضية، والتي تؤكد العمل الجاد الذي نقوم به”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر + 2 =