“سبائك الكويت”: هبوط الذهب للشهر الخامس تحت 1200 دولار

0 5

قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن إن أسعار الذهب استمرت في الهبوط عالميا للشهر الخامس على التوالي تحت مستوى 1200 دولار للأونصة نتيجة قوة الدولار الأميركي. وأضافت في تقريرها الأسبوعي الصادر امس أن الدولار الأميركي ارتفع نتيجة للتوقعات الإيجابية لسوق العمل الأميركي والبيانات الخاصة بالبطالة والتوظيف وهو ما أثر على سعر الذهب وتراجعه.
وأوضحت أن هدوء الأجواء الجوسياسية ساهم كذلك في تراجع الأسعار، مبينة أن أونصة الذهب أنهت تداولاتها عند مستوى 1195 دولارا في بورصة (كيوميكس نيويورك) بفارق دولارا واحد عن سعر الافتتاح الأسبوعي رغم ملامستها مستوى 1207 دولارات بداية الأسبوع الماضي.
وذكرت أن الذهب هبط إلى مستوى 1183 دولارا يوم الجمعة الماضي مع صدور بيانات سوق العمل الأميركي لكنه عاد للصعود رغم إيجابية البيانات وتحقيق الوظائف المستحدثة لشهر أغسطس ارتفاعا وصل إلى 44 ألف وظيفة عن شهر يوليو الماضي.
ولفتت إلى أن الذهب سيبقى “الملاذ الآمن” في ظل ارتفاع الدولار وتحسن أسواق الأسهم والسندات، مبينة أن المحللين يراهنون على ارتفاع أسعار الذهب فوق 1200 دولار للأونصة بدعم من الطلب الفعلي على الأسواق.
وعن السوق المحلي أفادت (سبائك) بأن أسعار الذهب عيار 21 هبطت إلى 20. 10 دينار للغرام (نحو 33 دولارا أميركيا) والغرام عيار 18 إلى 9. 8 دينار (نحو 29 دولارا) وبلغت قيمة كيلو الذهب الخام 11800 دينار (نحو 39 ألف دولار) متوقعة استمرار اقبال المستهلكين على الشراء مع استمرار هبوط الأسعار.
يذكر أن الأونصة هي إحدى وحدات قياس الكتلة وتستخدم في عدد من الأنظمة المختلفة لوحدات القياس وتسمى أيضا الأوقية وتساوي 349. 28 غرام فيما تساوي باعتبارها وحدة قياس للمعادن النفيسة 103. 31 غرام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.