“ستاندرد آند بورز” تُثبت تصنيف “كيبكو” عند “-BBB” قالت إن لديها وسائل لتغطية احتياجاتها النقدية حتى 2023

0

ثبتت وكالة التصنيف الائتماني استاندرد آند بورز العالمية التصنيفات الائتمانية لشركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” عند مستوى “-BBB” على المدى الطويل، و”A-3″ في المدى القصير، مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “سلبية”. وقالت الشركة في بيان على موقع البورصة إن النظرة السلبية للوكالة تُشير إلى ضغوط مُحتملة على التصنيف في العامين المقبلين بسبب ضعف كفاية التدفقات النقدية وضعف الأداء في بعض الأصول التشغيلية، أو على المدى القريب إذا تخطت نسبة القروض إلى القيمة السوقية للاستثمارات 30% على نحو مستمر. وتوقعت الوكالة حدوث تحسن ملموس في نسبة كفاية التدفقات النقدية لدى “كيبكو” في العام الجاري.
وقالت الوكالة: إن الشركة ليس لديها مجال لتحسين نسبة القروض إلى القيمة السوقية للاستثمارات إلى أقل من 30%، بل هناك مخاطر من زيادة تلك النسبة. وذكر التقرير أن ما يدعم التقييم هو أن المساهم الرئيسي لـ”كيبكو” هي شركة “الفتوح القابضة ش.م.ك”، التي ترتبط بالأسرة الحاكمة في الكويت، متوقعاً أن تتلقى “كيبكو” دعماً مالياً من “الفتوح القابضة” عند الحاجة، كما حدث في عدة مناسبات في الماضي.
كما تعتقد الوكالة أن وجود سيولة قوية لدى “كيبكو” يُعد أحد العناصر التي تدعم تقييم الشركة، وفقاً لتقديرات الوكالة فإن مصادر النقد يجب أن تُغطي الاستخدامات بنحو 3 أضعاف على مدى 12 و 24 شهراً المُقبلين ابتداءً من 31 مارس 2018 حتى لو انخفضت التوزيعات المُستلمة لأي سبب بنسبة 30% . وتشير “ستاندرد آند بورز” الى أن “كيبكو” تُدير سيولتها بصورة استباقية ، حيث أن لديها سجل حافل لإعادة تمويل مدفوعات الديون مُقدماً وإطالة أجل استحقاق ديونها، وختمت الوكالة تقريرها “نعتقد أن لدى كيبكو وسائل لتغطية الاحتياجات النقدية حتى عام 2023 على الأقل”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين − أربعة عشر =