مصفف شعر النجمات يروي كثيراً من أسرارهن

ستيف… صانع تيجان الجميلات مصفف شعر النجمات يروي كثيراً من أسرارهن

33-1

القاهرة- أشرف عبد العزيز:
هيفاء وهبي، نانسي عجرم، نيكول سابا، شيرين عبد الوهاب جوانا ملاح، وغيرهن من الفنانات في كل الوطن العربي يعرفن ستيف جيدا، وربما قضين عنده قتا أكثر من الذي يقضينه في منازلهن أو في اعمالهن، لأنهن زبائن مصفف شعر النجمات اللبناني الشهير ستيف، الذي بدأ مشواره مع تصفيف الشعر منذ أكثر من 15 عاما، وبين فرشاته، ومقصاته، وقصاته المدهشة، والمبتكرة يحمل الكثير من الطرائف والاسرار مع نجمات الفن، وعلى مدار سنوات كثيرة نجح خلالها في كسب ثقتهن كمصفف شعر ماهر، ومن فرط نجاحه أطلقت عليه وسائل الاعلام مصفف النجوم، الذي تحدث الينا في هذا الحوار:
– من أطلق عليك مصفف النجوم؟
/ انا سعيد بهذا اللقب، الذي منحتني اياه الصحافة اللبنانية، بعد أن لاحظوا انني دائما مع نجمات الطرب في معظم حفلاتهن أو من خلال تواجدهن في مراكز التصفيف التي امتلكها.
– هل ألقى عليك هذا اللقب بمسؤوليات أكثر؟
/ نعم فلقد أصبحت أكثر حرصا على الاجادة في عملي، وأسعى دائما إلى التطوير والابتكار في قصات وتسريحات الشعر، التي أنفذها لنجمات الفن، وشخصيات المجتمع وكذلك، الأشخاص العاديين، فمصفف النجوم يجب أن يضع بصمته المتميزة على اي تسريحة أو قصة، وهذا يتطلب مواصلة الليل بالنهار لمزيد من الابتكارات، والقصات واللوكات الأكثر تميزا.
– قدمت قصات شعر متميزة مع النجمة هيفاء وهبي ماذا عنها؟
/ لقد غيرت اللوك الخاص بها أكثر من مرة، وفي احد اللوكات عمدت الى تفتيح لون شعرها من الأسود إلى الأشقر، وكنا احياناً نستغني عن الاكستنشن، أو الشعر المستعار نهائيا فبدت أكثر جمالا برغم انها جميلة جدا.
– من الواضح انك في تعاملك مع الفنانة هيفاء وهبي تفضل اللوك الطبيعي؟
/ نعم اميل إلى اللوك الطبيعي ولا أفضل الاستعارات، وتفاهمت مع الفنانة هيفاء في أن تظهر بلوك أوروبي، أما بالنسبة للوك الحفلات، فلقد فضلنا، الوايفي العريض، لان الظهور في هذه الحفلات كان مصاحبا للاستعراض.
– ولكن الاطلالة في رقص النجوم كانت مختلفة، أليس كذلك؟
/ نعم فلقد اعتمدنا لوكين، الأول هو الروك ان درول، بالاضافة للضفائر الجانبية، أما الثاني فهو الشعر المالس، وبروش من الشوارفسكي ليتلاءم مع الرقصات.وهكذا بالنسبة لباقي اللوكات، فكل مناسبة أو حفل أو كليب، كانت له لوكاته الخاصة به، والتي حازت رضا النجمة هيفاء، وجمهورها من المحيط إلى الخليج، واعتمدتها كثير من الفتيات.
– ما رأيك بهيفاء وهبي؟
/ هي نجمة استثنائية بكل ما تحتويه الكلمة من معان، متواضعة وكريمة جدا، وفكرها دائما يحمل الجديد سواء من خلال اختيار اللوكات الجديدة، أو بالنسبة لاعمالها الفنية، وأغانيها وكليباتها العظيمة والمتجددة.
– عملت أيضا مع النجمة نانسي عجرم في عدد كبير من الكليبات وفي أسفارها المختلفة، فماذا عن اختياراتها في اللوكات الجديدة؟
/ من النجمات المميزات أيضا، وذهنها حاضر باستمرار، وهي نجمة متألقة دائما، وانسانة لطيفة جدا، وقلبها عامر بالخير، ودائما تظهر في لوكات مناسبة لها، وتتميز بالبساطة والعفوية والطبيعية لأنها بطبيعتها أحلى من كل اللوكات، فقط تحتاج إلى تسريحات شعر مناسبة، تبرز جمالها أكثر، وكذلك تحتاج إلى لوكات اقرب للطبيعية.
– والفنانة شيرين عبد الوهاب؟
/ طفلة بداخلها مطربة فهي تلعب، وتلهو، وتتميز بالبراءة الشديدة والتلقائية، وفي الوقت الذي تسيل دموعها لأبسط الأسباب، سرعان ما ترتسم الضحكة على شفتيها اذا رأت أو سمعت شيئاً يسعدها، والمميز أيضا انها مثقفة جدا، وتريد الالمام بكل المعلومات في كل مجال، وليس في المجال الفني فقط.
– وماذا عن الفنانة اللبنانية نيكول سابا؟
/ شخصية جميلة، وناجحة وتليق عليها اللوكات أيضا فوجهها بريء، وجميل جدا، وهي قمة في الذوق والأخلاق.
– وشذا حسون؟
/ فنانة تقدس عملها وتحترمه جدا وجهها صبوح وجميل.
– ومايا دياب؟
/ عملت معها منذ أكثر من عشر سنوات عندما كانت في «الفور كاتس»، وكذلك في مناسباتها وحفلاتها الكثيرة، تليق عليها اللوكات جدا، وهي قمة في الاحساس، والذوق.
– ما أهم أسباب نجاحك؟
/ الموهبة من عند الله، ثم الاهتمام بالعمل، والابتكار المستمر بالاضافة لعدم التكلف، أو الافتعال في عمل اللوكات المختلفة.
– هل تختلف كل فنانة عن أخرى من حيث اللوكات المناسبة؟
/ بكل تأكيد، فاللوك المناسب للمطربة الكبيرة ميادة الحناوي في كليباتها مثلا يختلف عن اللوك الذي تظهر به في البرامج، وهكذا الحال بالنسبة لباقي الفنانات.
– هل هناك تنسيق مع مصممي أزياء الفنانات قبل عمل اي لوك شعر خاص بهن؟
/ بكل تأكيد لان هناك انواعاً معينة من الأزياء، قد لا تتناسب مع نوعيات معينة من اللوكات، ومن ثم يجب التنسيق الجيد مع مصممي الأزياء، ولقد عملت مع عدد كبير منهم، وعلى رأسهم طوني يعقوب، وجورج شقرا وربير أبي نادر، وغيرهم، حتى نعزف في النهاية سيمفونية متكاملة من اللوكات سواء بالنسبة للملابس، أو الاكسسورات، أو قصات الشعر المختلفة.

33-2

33-3

Print Friendly