سجن دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام في قضية “حمزة مون بيبي”

0 81

قضت المحكمة الابتدائية في مراكش، بالسجن النافذ لمدة 8 أشهر، بحق الفنانة المغربية دنيا بطمة، على خلفية التهم الموجهة إليها في قضية حساب “حمزة مون بيبي” المتخصص في ابتزاز نجوم الفن والمجتمع والتشهير بهم.
كما قضت المحكمة أيضا بالسجن لمدة سنة نافذة بحق شقيقتها ابتسام، التي تحاكم في حالة اعتقال، وسنة ونصف السنة لمصممة الأزياء عائشة عياش، التي تم ترحيلها من الإمارات العربية المتحدة بطلب من السلطات المغربية، بالإضافة إلى سجن المدعوة صوفيا.ش وهي مالكة ومسيرة شركة، لمدة 10 أشهر. كما شمل الحكم، تغريم كلّ من المدانات مبلغ 10 آلاف درهم مغربي، وفق ما أفاد موقع “إرم نيوز”.
وفي مقابل حكم السجن، برأت المحكمة دنيا بطمة من جنحة الدخول ومعالجة الأنظمة الإلكترونية، لكن أدانتها فيما يخص باقي التهم، كما برأت شقيقتها ابتسام من تهم الدخول ومعالجة الأنظمة الإلكترونية والتشهير، وأدانتها في التهم الأخرى، وسبق للقضاء أن برأهما من تهمة النصب لعدم كفاية الأدلة.
واستغرقت الجلسة الأخيرة قبل النطق بهذه الأحكام، 16 ساعة من النقاش والمرافعات المتفرقة، بدأت منذ صباح الثلاثاء 28 من يوليو الجاري، وحتى مساء الأربعاء.
ولا تزال أمام المتهمات فرصة استئناف الأحكام، بما يفيد بأن دنيا بطمة ستبقى في حالة سراح عكس شقيقتها ابتسام وبقية المتهمات.

You might also like