سحب أعمال مقاول تركيب خطوط هوائية ومصادرة كفالته البنكية "حماية البيئة" قدمت مبادرة بروتوكول تعاون إلى الرشيدي

0 89

ضبط المخالفات في السكن الاستثماري وقطع التيار عن المتأخرين
في سداد مديونياتهم

كتب – محمد غانم:

أجرت وزارة الكهرباء والماء مسحا على السكن الاستثماري خلال الاسبوعين الماضيين لضبط المخالفات والتعديات، وقامت بقطع التيار الكهربائي عن المستهلكين المتأخرين عن سداد مديونياتهم.
وأشارت مصادر في الوزارة إلى أن الحملة مستمرة في المحافظات كافة على السكن الاستثماري حرصا من الوزارة على تسديد مديونيات المستهلكين وضبط المخالفات والتعديات على عدادات الوزارة في القطاع الاستثماري.
من جانب آخر، أفادت المصادر ان الوزارة انتهت من اجراءات سحب اعمال مقاول تركيب خطوط هوائية ذات جهد عالي في مناطق متفرقة من البلاد، وذلك لعدم التزام المقاول بتنفيذ الاعمال طبقا للشروط التعاقدية والمواصفات الفنية رغم مخاطبته اكثر من مرة، لذا قررت الوزارة مخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات لسحب الاعمال واسناد الاعمال المتبقية التي لم يتم تنفيذها الى مقاول آخر من خلال اعادة الطرح بعد الحصول على موافقات الجهات الرقابية.
وذكرت أن أعمال هذا العقد غاية في الاهمية وتتضمن تركيب خطوط هوائية حيوية لتدعيم الشبكة الكهربائية وخاصة المشاريع الاسكانية مثل “مشروع جابر الاحمد الاسكاني” وكذلك بعض المشاريع التي تندرج تحت خطة التنمية.
وكشفت المصادر ان الوزارة طلبت من الجهاز استدراج عروض اسعار من الشركات المتخصصة والمؤهلة لتنفيذ الاعمال التي تبلغ قيمتها التقديرية 5.3 مليون دينار، كما خاطبت الوزارة احد البنوك لمصادرة الكفالة وقيمتها 654 الف دينار وطلبت احالة المبلغ الى حساب الوزارة.
من جهة أخرى، أعلنت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان العقاب عن تقديم مبادرة بروتوكول تعاون بين الجمعية ووزارتي “النفط” و”الكهرباء والماء”، مشيدة في الوقت ذاته بدعم وتعاون العديد من القطاعات التابعة للوزارتين مع برامج وفعاليات الجمعية.
وأشارت العقاب في تصريح صحافي أمس الى ان وزير النفط وزير الكهرباء الماء المهندس بخيت الرشيدي ابدى خلال استقباله لها موافقته على
مقترح مذكرتي التفاهم للتعاون بين الجمعية وكل من الوزارتين، واحالة امر المذكرتين إلى الجهات المختصة في الوزارتين لدارستهما والنظر في أوجه التشارك البيئي، معرباً عن مساندته لكل البرامج البيئية المتداخلة الاختصاص بين الجمعية والوزارتين.

You might also like