رافضو التسوية من موقوفي الريتز قليلون وسيحالون للمحاكمة

سعود المعجب: قريباً إحضار متهمي الفساد من الخارج رافضو التسوية من موقوفي الريتز قليلون وسيحالون للمحاكمة

عواصم – وكالات: أكد النائب العام السعودي سعود المعجب، أن محاربة الفساد لن تتوقف وهي متواصلة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الى أن يتم اقتلاعه من جذوره.
وكشف أن عدد الموقوفين الذين رفضوا التسوية قليل جداً، وبأن الذين أثبتت التحقيقات تلبسهم في قضايا الفساد سيخضعون لمحاكمة عادلة.
وأوضح أنه بالنسبة للمتهمين الفارين خارج البلاد، فإنه “يتم جمع الأدلة فيما نسب إليهم وسيصدر بحقهم مذكرة اتهام، سيتم توجيهها للجهة النظيرة في البلد المراد استرداد الشخص منه”.
وأكد أنه “لا حصانة لأحد وتستطيع النيابة العامة الادعاء على أي شخص”، موضحا أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، أوصياه بالعدل ومحاسبة من يستحق الحساب.
من جانبه، التقى وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، نظيره الإماراتي الشيخ سيف بن زايد.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن الوزيرين عقدا اجتماعًا بحثا فيه سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارتيهما، إلى جانب مناقشة آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.
بدوره، اختتم وزير العدل السعودي وليد الصمعاني زيارته للصين، وهي الأولى من نوعها لوزير عدل سعودي.
وذكرت “واس” أن الصمعاني عقد خلال الزيارة العديد من المحادثات الهامة مع مختلف كبار مسؤولي السلك القضائي والعدلي في الصين، ناقش فيها الجانبان سبل التعاون المشترك والتنسيق فيما يعزز فرص التبادل الثنائي وتنمية العلاقات الستراتيجية بين السعودية والصين خصوصاً في المجال القانوني، بما يؤسس لعلاقات قضائية أكثر وضوحاً وتنوعاً.
في غضون ذلك، أكمل مسؤولو استاد الملك فهد الدولي بالرياض استعداداتهم، لاستقبال العائلات الراغبة في حضور مباراة القمة التي تجمع بين الهلال والاتحاد السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.
وتستوعب المنطقة التي خصصتها إدارة الاستاد سبعة آلاف و500 مقعد تم توزيعها على الجهتين الشمالية والجنوبية من المدرجات، كما تم تخصيص 2200 مكان لانتظار سيارات العائلات، فضلًا عن تجهيز عدد من نقاط بيع المأكولات والمشروبات وعربات البيع، ومصلى للنساء ودورات مياه، وأماكن خاصة لبيع التذاكر، وتم وضع عدد من اللوحات الإرشادية.