سفيرا روسيا وإسبانيا يشيدان بجهود الأمير لرأب الصدع الخليجي

اشاد سفيرا روسيا واسبانيا لدى الكويت مساء اول من امس بجهود ومساعي الكويت وسمو الامير الشيخ صباح الاحمد لرأب الصدع الخليجي والحفاظ على منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واعرب السفير الروسي أليكسي سولوماتين والاسباني كارلوس دي تيخاد لـ”كونا” على هامش حفل سفارة الامارات بمناسبة عيدها الوطني الـ46 عن الامل في ان تسفر القمة الخليجية الـ38 التي تستضيفها الكويت اليوم “الثلاثاء” عن نتائج تسهم بحل الازمة الخليجية.
وقال السفير الروسي: ” نأمل بان تحل دول مجلس التعاون الخليجي جميع المشكلات العالقة بينها.. ونحن في روسيا نشجع المساعي الكويتية المباركة الرامية الى توحيد الصف الخليجي والحفاظ على هذا الكيان”.
واضاف ان روسيا تتابع مايحدث في المنطقة لاسيما في الخليج العربي مؤكدا ان روسيا لديها رغبة واستعداد لتطوير وتنمية علاقاتها مع جميع الدول العربية وخصوصا الخليجية.
وذكر “نتطلع الى ان تكون القمة الخليجية الـ38 اخر محطة للخلاف الخليجي” مؤكدا ثقته في مساعي الكويت الحثيثة لانهاء وتذويب هذا الخلاف.
من جهته اشاد السفير الاسباني بمساعي سمو الامير لرأب الصدع الخليجي متمنيا ان توفق الكويت ودول مجلس التعاون في تجاوز الخلافات خلال هذه الدورة “الاستثنائية” .