سفير أوكرانيا: علاقاتنا مع الكويت قوية هنأ بلاده بالذكرى الـ 27 للاستقلال

0 6

هنأ سفير أوكرانيا لدى الكويت الدكتور فلاديمير تولكاش قيادة وشعب بلاده بمناسبة ذكرى الاستقلال السابعة العشرين والتي تحتفل فيها سنوياً في الرابع والعشرين من شهر أغسطس.
كما هنأ السفير تولكاش في تصريح صحافي أمس الكويت قيادة وشعبا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا لهم السعادة والرخاء في ظل قيادة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد.
واستذكر ما قدمه الشعب الأوكراني خلال تاريخه العريق من تضحيات بهدف نيل الحرية وليعم السلام في بلاده والعالم، مؤكدا دعم أوكرانيا لجهود الكويت البناءة ومساعيها الإيجابية نحو تحقيق السلم الدولي من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن.
كما أكد متانة العلاقات الأوكرانية – الكويتية وما تتمتع به من روابط تزداد قوة بفضل جهود قيادتي البلدين وما شكلته زيارة الرئيس بيترو بوروشينكو التاريخية الأخيرة إلى الكويت ولقائه بسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أمير الإنسانية، تلك الزيارة التي فتحت آفاقاً جديدة في العلاقات بين البلدين.
واضاف أن الكويت كانت سبّاقة في تقديم العون والمساعدات الإنسانية لأوكرانيا خلال حادثة مفاعل تشيرنوبل، وهذا ليس غريباً على بلد الإنسانية.
ولفت الى ان هناك العديد من اتفاقيات التعاون التي تم توقيعها بين البلدين في المجالات العسكرية والاقتصادية والثقافية والإعلامية والاستثمارية، مشيرا الى أن أمام الكويت الكثير من الفرص الاستثمارية في بلاده.
وذكر ان أوكرانيا شهدت خلال السنوات الثلاث الأخيرة ديناميكية إيجابية، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري مع الكويت وخلال الأشهر الستة الأولى من 2018 إلى 11.5 مليون دولار بعد أن كان في الفترة ذاتها من العام الماضي 5 ملايين دولار فقط أي بزيادة بنسبة 170%.
ولفت الى ان أوكرانيا تتمتع بمميزات سياحية رائعة، وتفتح ذراعيها لاستقبال الراغبين بتلقي العلاج في مستشفياتها ومراكزها الطبية الراقية، معربا عن فخر بلاده بأن هناك خمس جامعات أوكرانية ضمن أفضل الجامعات العالمية، متمنيا أن يكون هناك تعاون بين وزارتي التعليم العالي في البلدين لما فيه صالح الطلبة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.