سفير الأرجنتين: 20 كويتياً يتعلمون “التانغو”

0

شدد سفير الأرجنتين لدى الكويت خورخي عمر انطونيو على مكانة العلاقات بين البلدين وانها في تطور مستمر منذ مشاركة بلاده في حرب تحرير الكويت عام1991.
وأشار إلى وجود عشرات الاتفاقيات بين البلدين وقع بعضها خلال زيارة سمو الشيخ ناصر المحمد إلى بوينس ايريس، والبعض الآخر تم التوقيع عليه خلال زيارة رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز للكويت في العام 2011. واشار انطونيو في تصريح للصحافيين على أن الأرجنتين باتت خلال العامين الماضيين ضمن وجهات السفر بالنسبة للكويتيين وان كانت قليلة نسبيا، مبديا سعاته بارتفاع العدد من 20 شخصاً في السنة إلى حوالي 40 شخصاً شهرياً، معربا عن أمله في المزيد من الزيادة وكشف عن 20 كويتيا ملتحقين بدورة لتعليم رقصة “التانغو” العالمية تقيمها السفارة كل شهرين.
وابدى انطونيو تفاؤله بمستقبل العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين، موضحاً أن الأرجنتين تصدر للكويت المواد الغذائية وبعض المعدات لشركات النفط ومعدات الكهرباء، ونأمل أن تشهد الفترات المقبلة تواجداً للمستثمرين الكويتيين في الأرجنتين رغم بعد المسافة لاسيما انهم مهتمون بالاستثمار في مجال السياحة.
وعن مناسبة الاحتفال اشار الى ان 25 مايو من كل عام يصادف ذكرى نجاح ثورتهم ضد الاحتلال الاسباني عام 1810، اما الاستقلال النهائي فكان في عام 1816.
واستمتع الحضور برقصة “التانغو” التي اقيمت في قاعة الحفل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

تسعة + إحدى عشر =