سلاف وروبي وسليمان في منافسة درامية خارج رمضان عرض "خط ساخن وأفراح إبليس وأهو دا اللي صار" قريبا

0 2

تنتظر أربعة مسلسلات فرصة للعرض خلال الفترة المقبلة بعد أن فاتها سباق الموسم الرمضاني الفائت، وقرر صناعها عدم الانتظار لرمضان المقبل، بل ويراهنون على أنها ستجتاح الفضائيات المصرية والعربية بعد قرار مقاطعة الدراما التركية في كثير من تلك الفضائيات، ما يمنح المسلسلات المصرية فرصة أكبر، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.
ومن بين تلك الأعمال مسلسل “خط ساخن”، بطولة سلاف فواخرجي، حسين فهمي ونضال شافعي، ومن تأليف فوزية حسين، وإخراج حسني صالح.
وانتهى فريق العمل من تصويره بالكامل قبل شهر رمضان الماضي، ولكن لم تتح له فرصة العرض، غير أن الشركة المنتجة توصلت لاتفاق مع إحدى الفضائيات الخاصة لعرضه على شاشتها خلال أسابيع.
تدور أحداث المسلسل حول عدد من القضايا الاجتماعية التي طرأت على المجتمع المصري في الآونة الأخيرة، ومنها تزايد حالات الانتحار، حيث تقوم الممرضة “عالية” بالاهتمام بحالات المرضى الذين يفكرون في الانتحار، لكن ذلك يجعلها تتورط في جريمة قتل.
وكذلك الحال بالنسبة لمسلسل “أهو ده اللي صار” من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حاتم على، وبطولة روبي، محمد فراج، سوسن بدر وأحمد داود.
تدور أحداث المسلسل في فترة تاريخية سابقة تبدأ في نهاية القرن التاسع عشر وتستمر لمدة 100 عام برصد مختلف الأحداث، التي مرت على مصر اجتماعيا وسياسيا في إطار درامي غنائي من خلال الأحداث السياسية والاجتماعية التي ظهرت في مصر عبر هذه السنوات.
وكان يفترض عرض المسلسل على شاشة فضائية مصرية خاصة قبل أن ترفعه الفضائية من خريطتها الدرامية في رمضان الماضي بشكل مفاجئ.
وينتظر كذلك صناع مسلسل “أفراح إبليس” موعد عرض العمل، على إحدى الفضائيات الخاصة بعد التعاقد على عرضه بالفعل، والمسلسل من تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد خالد أمين، بطولة جمال سليمان، صابرين، منة فضالي، محمود الجندي، كمال أبو رية، محمود عبدالمغني وإيناس عز الدين.
مسلسل “أبواب الشك” سيكون جاهزا للعرض بعد أسبوع واحد فقط، حيث كان صناعه أوقفوا تصويره عقب خروجه من دراما رمضان. وتجري الشركة المنتجة مفاوضات مع إحدى الفضائيات لعرضه خلال الفترة المقبلة.
المسلسل ينتمي لأعمال الـ60 حلقة، وبطولة لقاء الخميسي، خالد سليم، أحمد صلاح حسني، جيهان خليل، نبيل عيسى، طارق صبري، ميار الغيطي، تامر شلتوت، عائشة بن أحمد، وعبد الرحمن أبو زهرة تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد سمير فرج.
وعلى صعيد الدراما الرمضانية، قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر مخاطبة القنوات الفضائية المعنية لحذف المشاهد المخالفة للمعايير في المسلسلات التي عرضت على شاشتها خلال شهر رمضان، وذلك عند إعادة عرضها على شاشاتها، وتشمل مشهد قيام الأم بغسل جثة ابنتها في مسلسل “ضد مجهول”، حيث كان المشهد صادمًا للمشاهدين خاصة مع تصويره بشكل بطيء ولعدة دقائق.
ومشهد إمساك البطلة غادة عبدالرازق قاتل ابنتها ووضعه في قفص حديدى في الصحراء وحرقه، وكذلك مشهد قيام زوجتي بطل مسلسل “أيوب” بقتله والتمثيل بجثته ومشهد ترويج المخدرات في مسلسل “فوق السحاب”، وكذلك مشاهد ترويجه للسحر والشعوذة ومشهد تدخين المخدرات الذي يصاحبه حوار يحفز على التعاطي في نفس المسلسل.
وتتضمن المشاهد أيضا ما يتعلق بواحدة من أهم فئات المجتمع وهم ذوي الاحتياجات الخاصة وهو مشهد تعذيب شاب معاق في مسلسل “ممنوع الاقتراب أو التصوير” الذي نفذ بشكل يحمل تحريضا على العنف والكراهية.
كان المجلس أقر المذكرة التي قدمتها لجنتا الرصد والتقييم الإعلامي برئاسة الدكتورة سوزان القليني، والشكاوى برئاسة جمال شوقي، فيما يخص المشاهد المحددة داخل المسلسلات المذكورة، والتي تمت الموافقة على حذفها طبقا لقرار المجلس برئاسة مكرم محمد أحمد وفقا للمعايير التي أقرت سابقا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.