“سلة” القادسية للثنائية … والكويت للثأر في نهائي كأس الاتحاد اليوم

0

كتب – أحمد السقا:

تقام مساء اليوم المباراة النهائية لمسابقة كاس الاتحاد لكرة السلة والتي تجمع الغريمين القادسية بطل الدوري والكويت الحائز على لقب السوبر على صالة نادي الكويت فى السابعة من مساء، ويسبقها في الساعة الخامسة مواجهة تحديد المركز الثالث بين الجهراء والنصر.
وكان الابيض قد نجح في اكتساح الجهراء بنتيجة 50/‏84 فى مباراة نصف النهائي التى اقيمت اول من امس وفي نفس الدور وبفارق ثلاثين نقطة تغلب الاصفر على النصر بنتيجة 94/‏64 ليضرب الفريقين موعدا فى المباراة النهائية. يرفع الكويت شعار الثأر امام غريمية التقليدي الاصفر لتعويض خسارتة في نهائي الدوري، كما يأمل الفريق في تحقيق ثاني ألقابه بعد التتويج بالسوبر في انطلاقة الموسم، فيما يأمل الاصفر في مواصلة تفوقه على الابيض وخطف لقب الكاس بعد درع الدوري.
القادسية بقيادة مدربه المقدوني جوردانكو يأمل فى تحقيق انجاز اضافي، حيث يعتمد على مجموعة مميزة من اللاعبين مثل فهاد السبيعي في صناعة اللعب والصاعد محسن مرتضي الذي قدم موسما استثنائيا وكان له دور بارز فى مواجهة الفريقين فى نهائي الدوري، ويعول عليه المدرب خاصة فى الاختراق من العمق، كما يوجد الثلاثي عبد العزيز الحميدي وصالح يوسف وعبد الله سالمين عطفا على احمد درويش الذي اعاد المدرب اكتشافه وقدم مستوى لافتا. طموح الاصفر بالتتويج بالكأس يصطدم بتطلعات الابيض حيث يأمل لاعبيه في حصد اللقبن وتبدو تشكيلة الابيض قادرة على تحقيق ذلك حيث يعتمد المدرب الوطني يحي البحر على قائد الفريق احمد المطيري والصاعد مساعد العتيبي فى صناعة اللعب بالتبادل، وحسين الخباز هداف الفريق وصاحب التصويبات والمنقذ في الاوقات الحرجة، وعبدالله الشمري وحمد عدنان تحت السلة، كما تذخر دكة البدلاء في الابيض بالعديد من اللاعبين المميزين اصحال الاماكانيات العالية منهم الناشئ محمد عدنان الذي صنع الفارق فى المباراة الماضية، والمصري عزيز رمضان وفهد الظفيري المتميز فى التصويبات الثنائية والثلاثية، كما يعود للتشكيلة يوسف الحمدان فيما يفتقد الفريق الثنائي راشد الرباح ومصطفي عبد المنعم للاصابة.
يدرك الجهاز الفني للابيض جيدا مدى اهمية المباراة بالنسبة له ولفريقة وانه غير مقبول ان الخسارة، ولذك عمل على معالجة الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون فى مواجهة نهائي الدوري وبالاخص التسرع فى انهاء الهجمات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد + 7 =