“سلة” القادسية والكويت تواجهان الصليبخات والنصر

0 74

كتب – أحمد السقا:

تقام اليوم أربعة لقاءات في إطار الجولة السادسة من الدور التمهيدي لدوري السلة حيث تستضيف صالة الساحل مواجهتي الكويت والنصر في السادسة مساء يعقبها مواجهة القرين مع العربي في الثامنة مساء، وعلى صالة فجحان المطيري يلتقي القادسية مع الصليبخات في الثامنة مساء ويسبقها مواجهة الساحل والشباب في السادسة مساء.
فيما اسفرت نتائج الجولة الخامسة بفوز كاظمة على النصر بنتيجة 52/‏93 وخسر الصليبخات امام التضامن بنتيجة 59/‏67 واكتسح القادسية نظيره اليرموك بنتيجة 66/‏93 كما حقق الجهراء انتصارا مهما على العربي بنتيجة 53/‏85.
وبهذه النتائج يتصدر القادسية جدول الترتيب بعد نهاية الجولة الخامسة برصيد 8 نقاط من اربعة انتصارات دون خسارة،و يتشارك كاظمة و الجهراء والكويت في المركزالثاني برصيد 6 نقاط حصيلة الفوز في ثلاثة مباريات ويأتي المركز الثالث الذي تشترك فيه فرق التضامن والقرين واليرموك برصيد 5 نقاط وتتذيل فرق العربي الصليبخات والساحل جدول التريب بأربع نقاط.
وفي المباراة الاولي التي تجمع الأبيض مع ابناء الجليب والمتوقع لها ان تكون من طرف واحد نظراً لتواجد عدد كبير من اللاعبين المميزين في صفوف ابناء كيفان ابرزهم حسين الخباز وحمد عدنان وفهد الظفيري ومحمد الهدهود عطفا على تواجد جهاز فني متميز بقيادة الالماني شومر ومساعده الوطني يحيى البحر بينما على الجانب الآخر يعتمد عبد الرحمن الخباز المدرب الجديد للعنابي على نجومه منصور جلوي كابتن الفريق وبدر العتيبي الذي مازالت مفاوضات القادسية جارية من أجل انتقاله الى صفوفه هذا الموسم بالإضافة الى عبد الرحمن الجمعة والمنتقل من نادي الكويت.
وتبدو المواجهة الثانية بين القادسية والصليبخات محسومة للاصفر نظرا للفوارق الفنية التي تصب لمصلحته وتواجد عدد كبير من اللاعبين اصحاب الخبرات مثل عبد العزيز الحميدي وعبد الله سالمين ومشاري بوداهوم.
وفي المباراة التي ستجمع ابناء المنصورية والقرين الوافد الجديد من المنتظر ان تشهد ندية وحماسا نظرا لتقارب مستوى الفريقين.
دوري المراحل ينطلق 15 يناير
قررت لجنة المسابقات باتحاد السلة برئاسة عبد الله الكندري انطلاق مسابقات المراحل السنية في الخامس عشرمن يناير المقبل على ان تقام بنظام دوري من دور واحد لجميع الفرق ثم يقام دوري للاندية صاحبة المركز الاول الى السادس بنظام الذهاب والإياب يتحدد على اساسه متصدرالترتيب، اما مسابقة تحت 19 سنة فتقام من دور واحد ولكن يختلف نظامه حيث يكون تحديد بطل الدوري عن طريق دوري للفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع.

You might also like