سلة الكويت لتحقيق الثلاثية والقادسية لإنقاذ موسمه

0 76

كتب – أحمد السقا:

تستضيف صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة في السابعة مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة بين فريقي القادسية والكويت، ويسبقها في الخامسة مساء مواجهة كاظمة والقرين لتحديد المركز الثالث.
وكان الكويت قد اجتاز القرين بينما تخطى القادسية نظيره كاظمة في نصف نهائي المسابقة .
وسبق للفريقين المواجهة بنهائي مسابقة الدرع ، وتمكن الابيض من تحقيق اللقب الشهر الماضي.
يتميز نهائي اليوم بطابع خاص لكلا الجانبين فالقادسية يسعى لانقاذ موسمه وتحقيق لقب الكأس بعد خسارة مسابقتي الدوري ودرع الاتحاد بينما ابناء كيفان يطمحون لثلاثية تاريخية والمحافظة على لقب الكأس ومن المتوقع ان تشهد المباراة حضورا جماهيريا من الطرفين.
القادسية بقيادة مدربهم المقدوني جوردانكو ومساعده مرتضى السيد يعولان على تشكيلتهم الاساسية المكونة من عبد العزيز الحميدي وعبد الله سالمين وصالح يوسف ومشاري بوداهوم وعبد الرحمن الشمري ويدرك مدرب الاصفر جيدا ان صعوبة المنافس تكمن في بعض اللاعبين اصحاب الامكانيات العالية والمتمثلة في راشد الرباح وعبد المحسن القطان وحسين الخباز الذين يستطعيون صنع الفارق لفريقهم في أي وقت فلابد للمدرب إيقاف خطورتهم اذا اراد الفوز.
وعلى الجانب الآخر يبدو أن أوضاع الكويت على مايرام، فاللاعبون بحالة معنوية مرتفعة وطموحهم لتحقيق الثلاثية سيكون
حافزا لهم في اللقاء ويدعمهم مجلس ادارة من أجل انجاز هذا الهدف.
وذلك لن يكتمل الا بتوزيع الادوار الفنية من قبل مدرب الفريق الالماني شومرز الذي قدم لاعبوالابيض هذا الموسم بشكل مختلف واعاد اكتشاف بعض اللاعبين ابرزهم عزيز رمضان الذي يعتمد عليه بشكل كبير في النواحي الدفاعية والهجومية خاصة تحت السلة عطفا على الرباعي عبد الله الشمري وحمد عدنان وفهد الظفيري ومساعد العتيبي بالاضافة مصطفى الرفاعي ويوسف الحمدان.
وبدوره أكد مساعد مدرب الكويت الوطني يحيى البحر ان طموحنا وهدفنا جميعا كجهاز فني ولاعبين وادراة تحقيق الثلاثية ولكن لابد من التركيز طوال اللقاء وتنفيذ الواجبات الفنية داخل الملعب والمحافظة على الثبات الانفعالي مما يعود بالايجاب على مستوى الفريق وكذلك نتيجة المباراة.

You might also like