“سلة المعاقين” تحرز ذهبية “البارالمبية” في الأردن

0 108

أحرز منتخبنا الوطني للمعاقين الميدالية الذهبية في كرة السلة امس الاول في ختام منافسات دورة غرب آسيا بارالمبية الثانية بالأردن رافعا رصيده الإجمالي إلى 24ميدالية متنوعة في ألعاب مختلفة.
وحقق المنتخب انتصاره في المباراة النهائية على نظيره العراقي بنتيجة 48 – 43 بحضور سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني ورئيس اللجنة البارالمبية الدولية البرازيلي آندرو بارسونز وأمين عام اللجنة البارالمبية العربية والأردنية مها البرغوثي.
وفي هذه المناسبة أشاد الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بتحقيق الشباب الكويتي انجازا “مميزا” في هذه التظاهر الرياضية وبلوغهم منصات التتويج في مختلف المنافسات بعد حصولهم على 24 ميدالية متنوعة ما يؤكد “الريادة الرياضية” الكويتية.
وأضاف الديحاني أن مشاركة الكويت في البطولات الخارجية وعودتها إلى منصة الانجازات يؤكد حرص المسؤولين والرياضيين على النهوض بالرياضة وجعل العلم الكويتي يرفرف في المقدمة.
من جانبه قال رئيس اللجنة البارالمبية الكويتية رئيس الوفد إلى الأردن شافي الهاجري إن فريق كرة السلة قدم مباراة “كبيرة بمستوى فني عال بشهادة الجميع” قبل أن يحقق فوزه “المستحق” على الفريق العراقي، وأضاف أن اللاعبين استطاعوا تفادي السلبيات التي ظهرت في مباراتهم مع العراق بدور المجموعات ولعبوا بتركيز وتفان ساهما بتتويجهم بالميدالية الذهبية معربا عن تهانيه لجميع اللاعبين الحاصلين على الميداليات في هذه البطولة وللقيادة السياسية العليا.
وحقق لاعبو المنتخب الكويت 24 ميدالية على مدار البطولة التي بدأت الثلاثاء الماضي تنوعت بين ست ميداليات ذهبية و10 فضيات وثماني برونزيات ثلاثة منها في منافسات كرة الطاولة وواحدة في كرة السلة والباقي في ألعاب القوى.

You might also like