سلطان : 21.6 مليون دينار أرباح “أجيليتي” الصافية خلال الربع الثاني 8.1 % نمو معدلات الربحية بنحو 12.99 فلس للسهم

0 87

أعلنت أجيليتي عن نتائجها المالية للربع الثاني من عام 2019 محققة صافي أرباح بقيمة 21.6 مليون دينار بما يعادل 12.99 فلس للسهم الواحد، بزيادة قدرها 8.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وبلغت إيرادات الربع الثاني 396.3 مليون دينار والأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 48.6 مليون دينار بزيادة 3.2% و 31.2% بحسب الترتيب. وقد حققت الشركة في النصف الأول من العام صافي أرباح بقيمة 41.9 مليون دينار بزيادة 7.7% وبواقع 25.18 فلس للسهم الواحد. بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 95 مليون دينار في النصف الأول من العام بزيادة 27% والإيرادات 775 مليون دينار بزيادة 2.5%.
وقال طارق سلطان نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي: “لقد حققنا نتائج جيدة في الربع الثاني على الرغم من بيئة الأعمال الصعبة التي نعمل فيها. فقد سجلت الخدمات اللوجيستية نتائج جيدة للغاية وتواصل تنفيذ استراتيجيتها لزيادة الكفاءة التشغيلية.
وحققت أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة زيادة في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 7% (قبل احتساب أثر المعيار الدولي للمحاسبة IFRS16) على الرغم من ارتفاع التكاليف التشغيلية الخاصة بالمرافق الجديدة وتكاليف العمالة والمتطلبات التجارية، حيث بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء المعلنة 15.9 مليون دينار في الربع الثاني من عام 2019 أو 10ملايين دينار مقابل 9.3 مليون دينار في الربع الثاني من العام الماضي.
وقد تراجع إجمالي الإيرادات في الربع الثاني من العام بنسبة 2.6% إلى 281.9 مليون دينار، بشكل رئيسي بسبب تقلب أسعار العملات والتي في حال استبعدناها تكون إيرادات القطاع اللوجيستي قد ارتفعت بواقع 1%. بلغت صافي الإيرادات 69.4 مليون دينار، بزيادة 4% ويرجع ذلك بصورة أساسية إلي تحسن أداء خدمات الشحن البحري وخدمات التخزين.
بينما حققت خدمات التخزين للطرف الثالث نمواً في إجمالي الإيرادات لتصل إلى 32.8 مليون دينار في الربع الثاني من العام بزيادة 1% عن نفس الفترة من عام 2018.
كما تحسنت أرباح أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء المعلنة في النصف الأول من العام بنسبة 69.5% (بينما بقيت على نفس المستوى إذا ما استبعدنا أثر المعيار الدولي للمحاسبة IFRS16). فيما انخفضت الإيرادات بنسبة 1.9% . وقد تحسنت صافي الإيرادات بنسبة 3.1% في النصف الأول من العام. وحققت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية أرباحاً قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بقيمة 32.8 مليون دينار بزيادة 18.2% في الربع الثاني من عام 2019 ونموا في الإيرادات بنسبة 21.2% لتصل إلى 118.2مليون دينار.
وقد حققت أجيليتي للمجمعات اللوجيستية نموًا في الإيرادات بنسبة 15% خلال الربع الثاني وقد ساهمت الإيرادات من المرافق التي تم الانتهاء منها في أواخر عام 2018 وتحسن العائدات من مرافقها الحالية في هذا النمو.
وحققت شركة ترايستار، وهي شركة متخصصة في تقديم الخدمات اللوجيستية المتكاملة لقطاع المنتجات النفطية، نموًا في الإيرادات بنسبة 23.2% في الربع الثاني من 2019.
وحققت ناشيونال لخدمات الطيران (ناس)، زيادة في الإيرادات بنسبة 1.6% في الربع الثاني من العام إلا أن إداءها قد تأثر بسبب إغلاق المجال الجوي وانخفاض عدد الرحلات التجارية في بعض البدان التي تعمل فيها.
وشهدت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، وهي شركة متخصصة في مجال إدارة العقارات والمنشآت التجارية في الكويت، تراجعًا في الإيرادات بواقع 2.3%.
وفي وقت سابق هذا العام، بدأت يوباك بإدارة عمليات مواقف السيارات التابعة لمبنى الركاب T4 في مطار الكويت الدولي والمخصص للخطوط الجوية الكويتية. وفي أبو ظبي؛ يمضي مشروع تطوير مجمع ريم مول والذي تبلغ قيمته 1.2 مليار دولار قدماً وفق الجدول الزمني الذي يستهدف افتتاحه بنهاية عام 2020 والمتوقع أن يكون وجه التسوق والترفيه الجديدة في الإمارات.

You might also like