سلمان بن إبراهيم: الرياضة الكويتية تسير في الطريق الصحيح اليوسف: "فيفا" و"الآسيوي" يضعان خطة لدعم الاتحاد الكويتي

0

كتب- خالد العنزي:

قال رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة: إن الرياضة الكويتية تسير في الطريق الصحيح، وان تعديلات القوانين الرياضية ساهمت في رفع الايقاف، جاء ذلك على هامش زيارته للاتحاد الكويتي اول من امس، لتهنئة المجلس الجديد بنيله ثقة اعضاء الجمعية العمومية في الانتخابات الاخيرة.
واوضح الشيخ سلمان خلال حضوره حفل الافطار الذي اقامه رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ احمد اليوسف اول من امس، بحضور نائب الرئيس احمد عقلة والامين العام الدكتور محمد خليل واعضاء مجلس الادارة ان حضور ممثلين عن الاتحاد الدوري والقاري في الانتخابات التي أجريت في 20 مايو الماضي خير دليل على أن الرياضة الكويتية تسير في طريقها الصحيح، مشددا على ان الاتحادين القاري والدولي سيقدمان كل الدعم للاتحاد المنتخب، بعد أن نال ثقة أعضاء الجمعية العمومية، وذلك من اجل النهوض بالكرة الكويتية.
واوضح الشيخ سلمان ان ما اتخذته الحكومة الكويتية من تعديلات على القوانين الرياضية، أكدت من خلالها أنه ليس هناك حجة لاستمرار تعليق الايقاف، مؤكدا ثقته في دعم الحكومة للكرة الكويتية العريقة صاحبة التاريخ الكبير وبالاخص لاتحاد اللعبة المحلي الذي تنتظره مهام كبيرة.
وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي الى أنه تحدث مع مسؤولي الاتحاد الكويتي بشأن مشاركة الأندية المحلية في البطولات الآسيوية مجددا، مبينا أن الكويت لها نصف مقعد في الوقت الراهن، وان الفترة المقبلة ستشهد تنسيقا مع الاتحاد الكويتي بهذا الشأن، وذلك على هامش حضور اجتماعات الاتحاد القاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور غدا، كما سيتعلق الامر بالحكام والمدربين وتنفيذ العديد من البرامج حتى يكونوا قريبين من الحدث.
وبخصوص دعم الاتحاد القاري للرياضة الكويتية في قضيتها مع اللجنة الأولمبية الدولية قال ابن إبراهيم أن الاتحاد القاري يعمل تحت مظلة الاتحاد الدولي وليس اللجنة اللجنة الأولمبية الدولية، مبينا انه في حال كان له دور في اللجنة الأولمبية فسيكون إيجابيا بكل تأكيد.

اليوسف يرحب برئيس الاتحاد الآسيوي
بدوره، وجه رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف الشكر لرئيس لرئيس الاتحاد الآسيوي على زيارته للكويت لتقديم التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد بعد فوزه بالانتخابات، وكذلك لتوجيه الدعوة إلى مجلس إدارة الاتحاد للتواجد في العاصمة الماليزية كوالالمبور لوضع خطة مستقبلية للدعم المقدم من الاتحادين الدولي والآسيوي للاتحاد الكويتي في الفترة المقبلة.
وأضاف: “سيتم التنسيق بين مجلس إدارة الاتحاد لاختيار لشغل المناصب الشاغرة بالاتحاد الآسيوي وكذلك الاتحادين الخليجي وغرب آسيا، على أن يشغل المناصب أعضاء من مجلس الإدارة وعدد من الرياضيين”.
وأشار اليوسف إلى أن اجتماعات الاتحاد القاري في كوالالمبور ستتضمن الحديث عن ملف مشاركة ناديي الكويت والقادسية في البطولات القارية ابتداء من الموسم المقبل، مع تقديم الاتحاد كل الدعم لهما، مبينا أنه ومعه نائب رئيس الاتحاد أحمد عقلة والأمين العام د. محمد خليل سيمثلون الاتحاد في كونغرس الفيفا الذي سيعقد يوم 13 من شهر يونيو المقبل الذي سيعقد في العاصمة الروسية موسكو، والذي سيشهد التصويت على الدولة التي ستنظم كأس العالم 2026.

رئيس وأعضاء اتحاد الكرة مع رئيس الاتحاد الآسيوي أمام مقر الاتحاد
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 + عشرة =