سلمان: 400 خريج سنوياً من برامج الماجستير والدكتوراة والدبلوم العالي في لقاء لمستجدي "الدراسات العليا"

0 3

أقامت كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت لقاء تنويريا أمس لطلبتها المقيدين للعام الجامعي 2019/2018.
وهدف اللقاء إلى تزويد الطلبة بأهم المعلومات التي تساعدهم على فهم نظم ولوائح ودليل كلية الدراسات العليا بالجامعة، بالإضافة إلى شرح آلية وشروط التسجيل.
ورحب القائم بأعمال عميد كلية الدراسات العليا د. عايد سلمان خلال اللقاء بالطلبة الجدد المقبولين بالكلية، متمنيا لهم التوفيق في مساعيهم للحصول على مبتغاهم الأكاديمي، واصفا إياهم بنخبة النخبة الذين تم ترشيحهم في ظل تنافس شديد بين المتقدمين، موضحا لهم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم كون البرامج العلمية تراهن على تميزهم.
وذكر د. سلمان أن الكلية في سعي دائم لتقديم بيئة علمية متميزة بأفكار مبتكرة وبشراكة حقيقية بين جميع الكليات والجهات الجهات المعنية داخل الجامعة وخارجها، حرصا منها على تطوير التعليم العالي وإثراء الدور المجتمعي والمعرفي المناط بجامعة الكويت، والذي بدوره قدم نحو 90 برنامجا من برامج الماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي بمختلف المجالات، وتخريج 400 خريج سنويا.
وأوضح أن الكلية تطمح للأفضل دائما من خلال وضع خطة ستراتيجية لزيادة الإنتاج البحثي وتطوير نظام القبول الالكتروني وتحسينه ليشمل تقييم الطلبات للمتقدمين للدراسات العليا ولجان برامج الكلية المعنية.
من جانبها استعرضت رئيس مكتب قسم القبول والتسجيل ازدهار التقي بعض اللوائح للنظامين المقيدين وغير المقيدين المستوفين لشروط التحويل، بالاضافة الى قواعد القبول وتأجيله، والتسجيل بالمقررات والوحدات المطلوبة، فضلا عن سلم التقديرات، والية الدوام، مشددة على ضرورة الالتزام بدفع رسوم التسجيل بالمقررات الدراسية ومراجعة مدير البرنامج والمشرف قبل بداية التسجيل لتفادي الأخطاء الشائعة التي سبق وتعرض لها الطلبة السابقون.
وشارك في اللقاء القائم بأعمال مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والنشر هنادي الضويحي ورئيس قسم أبحاث الطلبة رحاب السلطان ومديرة القبول والدعم الفني منى بهبهاني والمهندسة بالدعم الفني والمتابعة الطلابية نورة الرشيدي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.