سليماني خادماً لضريح الإمام الرضا

0

كشف تقرير إيراني، أن قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، نال منصب “خادم” ضريح الامام علي بن موسى الرضا الثامن من ائمة أهل البيت.
ونقل موقع “إيلاف” الالكتروني عن وكالة “فارس” القريبة من “الحرس الثوري”، أمس، أن سادن العتبة الرضوية في مشهد المقدسة لدى الشيعة شمال شرق ايران إبراهيم رئيسي، المرشح الرئاسي السابق عن جناح المتشددين، منح المنصب لسليماني بالتزامن مع ذكرى مولد الشریف للامام الرضا.يذكر أن سليماني الذي تصنفه الولايات المتحدة كداعم للإرهاب، هو قائد “فيلق القدس” منذ 1998، وهي فرقة تابعة للحرس الثوري الإيراني، والمسؤولة عن العمليات العسكرية والعمليات السرية خارج إيران.
وينشط سليماني (63 عاما) في العديد من الصراعات في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسورية، وكانت أساليبه مزيجا من المساعدة العسكرية للحلفاء الأيديولوجيين والديبلوماسية الستراتيجية الصعبة.
وقدّم منذ فترة طويلة مساعدات عسكرية للميليشيات الشيعية والجماعات الكردية في العراق و”حزب الله” في لبنان وحركة “حماس” في غزة.ومنذ العام 2012، يساعد سليماني في دعم الحكومة السورية، كما ساعد في الحرب ضد “داعش” بالعراق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 + 11 =