سليماني لترامب: البحر الأحمر لم يعد آمناً ووجِّه تهديداتك إليّ وليس إلى الرئيس روحاني "الحرب ستدمر كل ما تمتلكه... ستبدأونها لكننا سنفرض نهايتها"

0 10

طهران – وكالات: وجه قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، أمس، تهديداً مباشراً للرئيس الأميركي دونالد ترامب، قائلاً إن “البحر الأحمر لم يعد آمناً”، في إشارة منه إلى قيام ميليشيات الحوثي، المدعومة من طهران، بشن هجوم على ناقلتي نفط سعوديتين، ما يدل على تورط إيران بشكل مباشر بتهديد الملاحة في البحر الأمر بالإيعاز لميليشيات الحوثيين التابعة لهم بمهاجمة ناقلات النفط.
وقال سليماني، خلال كلمة ألقاها في مدينة همدان، “كجندي، من واجبي الرد على تهديدات ترامب، إن كان يريد استخدام لغة التهديد، فعليه أن يتحدث إلي لا إلى الرئيس”.
وحذر ترامب من الحرب قائلا “أنت تعلم أن هذه الحرب ستدمر كل ما تمتلكه أنتم ستبدأون هذه الحرب لكن نهايتها نحن من سيفرضها لذلك عليك الانتباه من اهانة الشعب الايراني ورئيس جمهوريتنا عليك أن تفهم ما تقول وتسأل من سبقوك واستفد من تجاربهم بالتأكيد أن هناك داخل أميركا أشخاصا ومؤسسات بحثية كبيرة يقومون بتعليمك”.
وتساءل “أتهددنا نحن عشاق الموت وأنا عطش لأن أريق دمائي في هذا المجال. نحن عطشى أتهددنا”، وتابع مخاطبا الادارة الاميركية “أنتم تعرفون قوتنا في المنطقة وتعرفون امكانيتنا في الحرب غير المتكافئة”.
وأضاف “أنا ندكم وقوات قدسي هي أنداد لكم…أنا أقول لكم يا سيد ترامب المقامر أقول لك اعلم أن في اللحظة التي أنت فيها عاجز عن التفكير نحن قريبون منك في مكان لا تتصوره أبدا، نحن شعب الشهادة نحن قد خبرنا أحداثا كثيرة تعال نحن بانتظارك نحن رجال الوغى وأندادك أنت”.
وأثنى سليماني، على تصريحات الرئيس حسن روحاني، الذي هدد بإغلاق مضيق هرمز ومواجهة الولايات المتحدة بطرق مختلفة بقوله “لدينا مضائق كثيرة وهرمز أحدها”.
وأضاف سليماني إن “التصريحات الشجاعة للرئيس روحاني تركت أثرها في نفوس الشعب”.
وتأتي هذه التهديدات بعدما حذر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في تغريدة على “تويتر”، الاثنين الماضي، روحاني من مغبة تهديد أميركا بالقول “إياك أن تهدد أميركا مرة أخرى وإلا ستواجه عواقب لم يواجهها سوى قلة عبر التاريخ”.

You might also like