سموحة يعلن الانسحاب من نهائي كأس مصر

0

القاهرة- محمد الدمرداش:

اشتعلت أزمة مباراة نهائي بطولة كأس مصر، والتي تجمع بين سموحة والزمالك بعد غد على ستاد القاهرة الدولي، خاصة بعد إعلان نادي سموحة انسحابه بشكل رسمي من النهائي، بعد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة برئاسة المهندس محمد فرج عامر، اعتراضا على قرار اتحاد الكرة بالتراجع عن تعيين حكم أجنبي لإدارة النهائي، وقراره بتعيين حكم مصري لتلك المواجهة الهامة.
كان اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، أعلن تعيين طاقم حكام مصري لإدارة النهائي، قبل أن يتراجع ويقرر إسناد المباراة لطاقم تحكيم أجنبي بعد إصرار المهندس محمد فرج عامر رئيس سموحة على الحكام الأجانب وتحمله تكاليف استقدامهم بقيمة 15 ألف دولار أمريكي، إلا أن مجلس الجبلاية تراجع في النهاية وأعلن في بيان رسمي أنه تقرر إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصري، وأنه يسعى لدعم منظومة التحكيم المصرية بعدما قرر في وقت سابق إسناد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز لطاقم مصري.
واجتمع مجلس إدارة نادي سموحة اول من امس وأعلن انسحابه نهائيا من المباراة وتحمله للعقوبات التي من المنتظر توقيعها عليه، بتغريمه مبلغ 500 ألف جنيه مصري بالإضافة إلى حرمان الفريق السكندري من المشاركة في بطولة كأس مصر لمدة موسم، مؤكدا أنه لن يتراجع عن موقفه في ظل إصرار إدارة اتحاد الكرة على تعيين حكم مصري للقاء النهائي وهو ما وصفه بأنه مجاملة لنادي الزمالك ورئيسه مرتضى منصور.
ودخل مرتضى منصور، على خط الأزمة، وشن هجوما عنيفا على فرج عامر رئيس سموحة، مؤكدا في تصريحات تلفزيونية أنه من المنتظر ألا يفتعل تلك الأزمات في ظل منصبه وترأسه للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وأنه لا يمكن تحمل الإهانات التي يوجهها للحكام المصريين في هذه المرحلة.
أشار منصور إلى أن فرج عامر وصل إلى سن الثمانين عاما ولم يعد يدرك ما يقوله، مؤكدا أنه يعمل بالسحر ودائما ما يتحدث عن أن فريقه يقدم مستويات قوية في المباريات بفضل بعض السحرة، مشيرا إلى أن هذه المرة أكد له الساحر أنه سيخسر في مواجهة الزمالك وبالتالي قرر الانسحاب.
أوضح رئيس الزمالك أن فريقه خسر في الدوري أمام سموحة بثلاثية في وجود حكام مصريين وهو ما ينفي وجود أي شبهة تواطؤ بين ناديه والحكام المصريين وأنه يفضل وجود الحكام الأجانب في مباراة النهائي ولكنه ملتزم في النهاية بقرارات اتحاد الكرة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

12 − سبعة =