سمير لوصيف…”صب الرشراش” على جمهوره ليلة شعبية تونسية مميزة في مهرجان "سوق واقف"

0 172

الدوحة – مطلق الزعبي:

شهدت الليلة الخامسة لمهرجان “ربيع سوق واقف”، الذي تنظمه إذاعة صوت الريان حفلاً غنائيا للفنان التونسي الشعبي سمير لوصيف، على مسرح الموسيقار القطري الراحل عبدالعزيز ناصر في سوق واقف.
وقبل بداية الحفل بساعات توافد عدد كبير من أبناء الجالية التونسية في قطر خارج بوابات المسرح للدخول، وعندما اقتربت الساعة من التاسعة مساءً صعد على خشبة المسرح عريف الحفل المذيع فواز مزهر، مرحباً بالمطرب الضيف قائلاً: “نقدم لكم أجمل التحيات في ليلتنا الخامسة من ليالي مهرجان ربيع سوق واقف الغنائي، الليلة ستكون تونسية خالصة ودعوني أرحب بالفرقة الموسيقية التونسية، ونجم حفلتنا لهذه الليلة هو نجم الأغنية الشعبية في تونس، فموسيقاه في جميع أنحاء تونس تسمع وتغنى، هذا النجم هو سمير لوصيف صاحب أجمل عمل شعبي عن الأم”.
وتابع مزهر: “الليلة سهرة من تونس الخضراء بسحر سيدي بوسعيد وجمال الساحل التونسي وشموخ وأصالة الصحراء وعزة بنت سرت، الليلة سيسمع العالم كله، النجم سمير لوصيف”.. وبمجرد أن أطل المطرب الشعبي التونسي على خشبة المسرح متوشحاً العلم التونسي، حتى اهتزت ارجاء المكان تصفيقاً وترحيباً به من قبل الجالية التونسية، التي امتلأ بها مسرح عبدالعزيز ناصر، بجانب جمهور غفير من جنسيات مختلفة.
بدأ لوصيف حفلته بتحية الجمهور الحاضر في المسرح، وشعب وحكومة دولة قطر، ثم بدأ بأغنية شعبية شهيرة له بعنوان “بنت الحي”، وهي من الأغنيات المنتشرة في تونس، فلم يتمالك الجمهور نفسه وارتفعت أصوات الأهازيج ورددوا كلماتها معه، ثم أدى أغنيته الشهيرة عن الأم “ميمتي الغالية”، التي كان لها وقعها الخاص على الحضور، ثم غنى لوصيف “عويشة”، وبعدها قدم “اخسر وفارق”، التي تفاعل معها الجمهور كثيراً، وتلاها بأغنية “في هالمرة” ومنها إلى “إيش لزني للمر”، التي غناها معه الجمهور من دون موسيقى، ومن ثم قدم الفنان التونسي أغنية “ما عاد تجيني” وهي احدى اغنياته الكلاسيكية، وبعدها قدم موال تونسي، وأفسح المجال لفرقته لتعزف مقطوعة موسيقية تونسية شعبية غنى معها الجمهور بشكل طربي شيق وختم حفلته الناجحة بأغنية “صب الرشراش” الشهيرة.

لقطات
ـ حفاوة واستقبال جميل للفنان التونسي سمير لوصيف من القائمين على المهرجان وعلى رأسهم المشرف العام عبدالله الجابر، الذي كان همزة وصل بين الصحافة والفنانين.
ـ كانت اطلالة المذيع فواز مزهر مميزة على المسرح واجاد تقديم الحفل.
ـ ليس بغريب على المخرج وطاقم العمل تقديم الرؤية المميزة لحفل إذاعة “صوت الريان”.
ـ حظيت “السياسة” باستقبال خاص وسهل القائمون على الحفل مهمة الوصول الى الكواليس ورصد بعض التجهيزات.

علم تونس رافق نجم الحفل

You might also like