سهم “فيسبوك” يهوي 20 في المئة

0 4

تهاوى سهم “فيسبوك” بنحو 20% خلال تعاملات امس الخميس، بفعل نتائج أعمال الشركة المخيبة للآمال إضافة إلى تحذيرات بشأن التوقعات المستقبلية. وتراجع سهم “فيسبوك” بنسبة 19.5% ليهبط إلى مستوى 175.16 دولار.
وكان سهم الشركة الأميركية أغلق جلسة أمس عند مستوى 217.50 دولار ما يعني أن نصيب السهم الواحد من الخسائر بلغ 42 دولاراً في مستهل جلسة امس . وأفصحت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك” عن نتائج أعمالها عن الربع الثاني من العام الحالي لكنها فشلت في الوفاء بتقديرات المحللين.
ورغم ارتفاع إيرادات “فيسبوك” بنحو 42% لتصل إلى 13.23 مليار دولار خلال الثلاثة أشهر حتى يونيو الماضي لكنها جاءت أقل من التقديرات البالغة 13.36 مليار دولار. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تفشل إيرادات “فيسبوك” في الوفاء بتقديرات المحللين منذ عام 2015. وفي الوقت نفسه، بلغ صافي ربح “فيسبوك” خلال الربع الماضي 5.10 مليار دولار (1.74 دولار للسهم) متجاوزاً التقديرات البالغة 1.72 دولار. وعلى صعيد عدد مستخدمي “فيسبوك”، فشهد متوسط الناشطين زيادة سواء يومياً أو شهرياً إلى 1.47 و2.23 مليار شخص على الترتيب، لكن بأقل من التقديرات البالغة 1.49 و2.27 مستخدم على التوالي.
وتوقع المدير المالي للشركة “ديفيد وينر” أن تشهد “فيسبوك” تباطؤاً كبيراً للغاية خلال النصف الثاني من العام الحالي إضافة إلى ضغوط على الهوامش بالمدى المتوسط. وأرجج “وينر” خفض التوقعات إلى عدة عوامل تتضمن العملة وأشكال الإعلانات الجديدة إضافة إلى الخصوصية.
وعلى خلفية الخسائر في سهم “فيسبوك” تراجعت ثروة الملياردير “مارك زوكربيرج” المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة الأميركية بمقدار 16 مليار دولار.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.