سوبر الزمالك والأهلي في طريقه لستاد جابر الأبيض يتوج بطلا لكأس مصر.. والأحمر يقبل استقالة البدري

0

القاهرة- محمد الدمرداش:

توج فريق نادي الزمالك، بلقب بطولة كأس مصر للمرة 26 في تاريخه بعدما أسقط نظيره سموحة في المباراة النهائية للبطولة بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في مباراة جرت بينهما على إستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية اول من امس.
الزمالك ظل متأخرا في النتيجة منذ الدقيقة الخامسة بعدما سجل حسام حسن هدف تقدم سموحة، حيث استغل الفريق الأبيض النقص العددي في صفوف الفريق السكندري منذ الدقيقة 70 بعد طرد صاحب الهدف الوحيد لاعتراضه على الحكم، لينجح الزمالك في تسجيل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 86 ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي وركلات الترجيح. وفشل أي من الفريقين خلال الوقت الإضافي في تسجيل الأهداف وهز الشباك ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ لنادي الزمالك ويتوج باللقب بشكل رسمي للمرة رقم 26 خلال تاريخه، وينجح في حجز مقعده ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية خلال الموسم المقبل، بجانب حجز مكانه في مواجهة جديدة أمام غريمه التقليدي، الأهلي، بطل الدوري الممتاز. في السوبر المصري. من جانبه، أعلن مرتضى منصور، رئيس الزمالك، مكافأة جميع لاعبي الفريق بصرف مكافأة مالية بقيمة 60 ألف جنيه مصري لكل لاعب بمناسبة الفوز بلقب البطولة الأقدم في تاريخ الكرة المصرية، بجانب رحلة عمرة لكل لاعب خلال الفترة المقبلة، في ظل توقف جميع المنافسات المحلية بسبب بطولة كأس العالم والتي تقام في روسيا الشهر المقبل. في شأن مختلف، أعلنت شركة بريزنتيشن سبورت راعي الكرة المصرية، أنها تتجه لإقامة مباراة السوبر المصري بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل كأس مصر، على ستاد جابر الأحمد في الكويت عقب نهائيات كأس العالم في روسيا وقبل انطلاق الدوري المصري المحلي في نسخته الجديدة.
أوضح محمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن أن شركته تمتلك العديد من العروض لإقامة السوبر المصري في بعض الدول العربية خلال الفترة المقبلة ولكنه أشار إلى أن ستاد جابر الأحمد هو الأقرب في الوقت الحالي، وأنه يتفاوض في الفترة الحالية مع مسؤولي اتحاد الكرة في الكويت لاستقبال السوبر المصري.
أشار كامل إلى أنه على هامش مباراة الكويت ومصر يوم 25 مايو الجاري، سيجتمع مع مسؤولي الاتحاد الكويتي ويتوصل إلى اتفاق رسمي بشأن إقامة المباراة والكلاسيكو المصري في الكويت، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن المكان والموعد النهائي في الفترة المقبلة.
وفي الأهلي، قرر مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، الموافقة على استقالة حسام البدري، المدير الفني لفريق الكرة بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام كمبالا سيتي الأوغندي بهدف دون مقابل، في الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا. وتقدم البدري باستقالة رسمية من منصبه بعد الخسارة الأخيرة، حيث وافق مجلس الإدارة ولجنة الكرة على الاستقالة وقرر تكليف أحمد أيوب مساعد البدري لإدارة الفريق في مباراة المصري البورسعيدي يوم 20 مايو الجاري في لقاء الجولة الأخيرة من بطولة الدوري المصري الممتاز.
ويبحث مجلس الأهلي في الوقت الحالي عن التعاقد مع مدير فني أجنبي لإدارة شئون الفريق، ويعتبر السويسري كريستيان غروس المدير الفني الأسبق لنادي أهلي جدة السعودي أقرب المرشحين لقيادة الفريق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × خمسة =