أوراق خضراء

سوق اتحاد المزارعين أوراق خضراء

بقلم – فهد عايض العازمي

يعتبر سوق الاتحاد الكويتي للمزارعين الكائن بين منطقتي الأندلس والرقعي والمطل على كل من الدائري الرابع والدائري الخامس في الكويت من المواقع الحيوية للمزارع الكويتي المنتج.. تعادل اهميته شبرة الاتحاد الكويتي للمزارعين المعروفة بالشبرة 4 بالشويخ قبل اغلاقها قبل نحو اربع سنوات.
لذلك فإن اي تضييق من قبل اي جهة على الحركة والنشاط في هذا السوق الحيوي للمزارع وللمستهلك سواء بسواء يصيب القائمين على ادارته بالضيق والغضب ولعل هذا يفسر لنا الوقفة الحاسمة والحازمة التي وقفها رئيس مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمزارعين هادي الوطري ضد كل من سولت له نفسه ارباك حركة بيع وشراء المنتجات الكويتية الطازجة في هذا السوق الكبير بنشاطه.. الصغير بمساحته مساء الاحد الموافق 12/7/2015م ورفضه القوي لمطاردة بعض رجال البلدية للمنتج الزراعي الوطني ومنع التحريج عليه في شبرة الاتحاد بالاندلس وتسجيل المخالفات المالية من حين لاخر ضد العاملين هناك لحجج واهية.. بل وتحذيره من المؤامرة التي تحاك من البعض ضد منتجاتنا الوطنية في عقر دارها ولصالح منتجات مستوردة تضر بالمنتج والمستهلك في الكويت بل وتضر اقتصادنا الوطني.
وليعلم القاصي والداني من الساحة الزراعية الكويتية بأن سوق الاتحاد القائم بين منطقتي الاندلس والرقعي كان طوق النجاة للمزارع الكويتي المنتج بعد ان كاد يخنق بعد خروجه من شبرة الشويخ قبل نحو اربع سنوات واحتكار مقدراته وامكاناته كلها في سوق واحد بالصليبية.
اذن: سوقنا نحن المزارعين في الاندلس الرقعي جاء لمنع الاحتكار.. واحداث التوازن.. واشعال روح المنافسة الشريفة في خدمة كل من المزارع والمستهلك.. وما من احد من المستهلكين يذهب الى سوق الاتحاد في الاندلس الا ويشهد له ببساطة التعامل وجودة الخضار والفاكهة المعروضة على بسطاته المكيفة ورخص اسعارها مقارنة بأسعار الخضار والفاكهة في اسواق الجملة المركزية الكبيرة والصغيرة سواء بسواء.
وهذا ليس بمستغرب فللاتحاد الكويتي للمزارعين خبرة طويلة في تسويق المنتج المحلي تمتد لاكثر من اربعين عاما يكون في كل عام هو الاكثر تسويقا من بين نحو خمس جهات معتمدة لدى هيئة الزراعة في تسويق المنتج المحلي ولحساب الدعم الحكومي عليه لذلك فإننا نناشد كل الجهات المعنية بأمر الزراعة والانتاج الزراعي في الكويت بمساعدة الاتحاد الكويتي للمزارعين على توسعة سوقه في الاندلس.. واقامة اسواق مماثلة له في الكثير من مناطق الكويت لتحسين فرص تسويق المنتج الزراعي المحلي المتميز بالنضار والنظافة والاسعار المتهاودة والمناسبة لجموع المستهلكين.
وأخيرا أحب ان اشيد بمساندة المزارعين لمجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمزارعين برئاسة هادي الوطري ولمختار منطقة الاندلس متعب الفجي الذين تشرفوا بمقابلة محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود يوم 27/7/2015 أملا بالمساعدة لدى الجهات المعنية.. للاستجابة لمطالب المزارعين الخاصة بزيادة الانتاج الزراعي وتحسين فرص تسويقه بالجملة والمفرق.

أمين سر اتحاد المزارعين