سوق شرق للأسماك “يغلي”… والأسعار عادية أصحاب البسطات أمهلوا "التجارة" إلى العيد لنقل "المستورد"...وإلا المواجهة

0 7

الزبيدي المحلي من 11 إلى 15 ديناراً والبالول والسبيطي بسبعة والهامور بستة دنانير

كتب – عبدالناصر الأسلمي:

يغلي، يحتقن، وضعه لا يحتمل كل هذه الاوصاف يمكن اطلاقها على سوق شرق للاسماك حيث اختلط عمل تجار “المحلي” بـ “المستورد”.
في هذا السياق، اعرب عدد من اصحاب البسطات عن استيائهم بسبب حالة التخبط التي أحاطت بمزاد سوق السمك المستورد الذي اعلنت وزارة التجارة نقله الى منطقة الري بجانب سوق الغنم والطيور بتخصيص شبرتين له، مؤكدين لـ “السياسة” ان آخر موعد لنقل بسطات السمك المستورد الى منطقة الري مع حلول عيد الفطر السعيد او اعلان المواجهة مع وزارة التجارة.
وشددوا على ضرورة تطبيق القرارات الخاصة بإفراد اصحاب بسطات السمك المحلي في سوق شرق وجعله مقتصرا على تجارها، لافتين الى ان الوضع اصبح لا يطاق بل يغلي بينما اسعار السمك عادية.
وقال أحد تجار السمك المحلي المتضررين من حشر بسطات المستورد في سوق شرق: إن قرار نقل المزاد الى منطقة الري دون التنفيذ امر محير فعلا، حيث كان من المقرر أن يمكث اصحاب بسطات المستورد في السوق لمدة شهرين من اول سبتمبر الماضي حتى بداية نوفمبر الذي يليه لكن الناس على ما يبدو “طاب لهم المقام وهو امر غريب ولا يُعرف من المستفيد منه”، لا سيما أن الوضع تسبب بأضرار لجميع الفئات سواء الباعة بالجملة او بائعي المفرق وفوقهم الزبائن باعتبارهم الخاسر الاكبر في هذه العملية لافتا إلى أن حتى الخدمات المقدمة
في السوق الآن تتضرر بسبب الضغط عليها من
قبل الجميع بل ان المكان يفتقد الى التجهيزات الكافية.
الى ذلك، فإن اسعار الاسماك تتفاوت من صنف لآخر، الا ان سعر “سيد المائدة الكويتية” الزبيدي يتراوح من 3 إلى 15 دينارا.
فالزبيدي المستورد يبيعه تجار السمك في مزادات الفجر الأولى بنحو ثلاثة دنانير، ثم تزيد قيمته مع مضي ساعات النهار حتى تصل الى 6 و8 دنانيرفي اوقات معينة، بينما يبقى الزبيدي المحلي محافظا على ارتفاع سعره في كل ساعات البيع ويتراوح من11 الى 15 ديناراً للكيلو.
وجاءت اسعار انواع الاسماك الاخرى على النحو التالي: سبعة دنانير لكيلو البالول والسبيطي و 6 للهامور والنويبي و4.5 للشعم و4 للحمرا.
اما الروبيان فجميعه مستورد لعدم وجود المحلي وبلغ سعر الايراني منه 4.5 دينار للكيلو بينما القباقب بلغ 3 دنانير، اما الروبيان الكبير فسجل 6.5 دينار للكيلو.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.