سوما الراسي: استمتع بالتمثيل وأعتبره هواية تستعد للبطولة المطلقة في "سيت كوم" جديد

0

القاهرة ـ أشرف توفيق:

درست الفنانة الشابة سوما الراسي الفلسفة، لذلك ابتعدت عن “السفسطة” وتعاملت مع موهبتها بواقعية، بعد أن تركت عملها كمديرة في احدى شركات الأثاث الكبرى، لتؤسس مشوارها الفني كممثلة بزغت في عالم الإعلانات، وقدمت أكثر من 15 إعلانا متنوعا، وتألقت في كليب “هلالية” مع المطرب راشد الماجد، و”هنتفارق” مع التونسي كمال هلالي بالتوازي مع نجاحها كممثلة في مسلسلات “رأس الغول”، “ظل الرئيس” و”الطوفان” وغيرها من الأعمال الفنية التي بدأت تحدد ملامحها كفنانة، وهو ما تتحدث عنه في لقاء مع “السياسة”.
هل دور “جهاد” في مسلسل “الطوفان” فتح لك أبواب الفن على مصراعيها؟
نعم، لأنه من أجمل الأدوار التي اعتز بها حيث ظهرت في معظم الحلقات بدور “جهاد” الفتاة المكافحة الفقيرة، التي تعمل في كوافير الفنان صلاح عبدالله، الذي يحاول أن يزوجها لابنه المتزوج من امرأة لا تنجب، فتثير حقد وحسد الزوجة الأولى، وقد نجح المسلسل ومعه الدور بفضل مشاركة نجوم التمثيل به الفنان ماجد المصري، أحمد بدير، أحمد زاهر، هنا شيحة، عايدة رياض، صلاح عبدالله، فتحي عبدالوهاب، عبير صبري، دينا رامي وحيد ومحمود عبدالمغني وغيرهم بالاضافة إلى المخرج القدير خيري بشارة وبراعة المؤلف الكبير بشير الديك، وسيناريو وحوار محمد رجاء ووائل حمدي.
هل الأبعاد الإنسانية التي أضافها الدور من عوامل نجاحه؟
نعم، فالفتاة الفقيرة المكافحة تعاني من فقر مدقع وتضطر للعمل في احدى الكوافيرات لمساعدة أهلها على تكاليف المعيشة الباهظة وسط غلاء الأسعار ولعل نجاحي في تصوير الظروف الصعبة التي تعيشها تلك الفتاة سببا رئيسيا لنجاحها ، وهو الحال في كثير من الأعمال الإنسانية، التي تتخطى حواجز البلاد التي تعيش فيها وتصل إلى العالمية.
هل تحلمين يوما بالحصول على “الأوسكار”؟
كل ما اطمح اليه هو الاستمتاع بالتمثيل الذي اعتبره هوايتي الأولى والحصول على جائزة حب الجمهور وان أقدم أدوارا فنية تمثل علامات في مشواري الفني القصير نسبيا، الذي بدأ بالتمثيل على مسرح كلية الآداب قسم الفلسفة ثم شاركت في كثير من الإعلانات زادت على 15 إعلانا عن أنواع مختلفة من الأجهزة الكهربائية والسلع وبروموهات القنوات، وخصوصاً برومو عيش الدراما الشهير على قناة “أون دراما”، الذي قدمته في بداية حياتي في عالم الإعلانات ورغم ذلك ما زال الجمهور يتذكره.
ما سبب اصرارك على تقديم كثير من المشاهد التمثيلية المصورة عبر صفحتك على “فيسبوك”؟
حتى أعلن للجميع عن موهبتي ومقدرتي على لعب كل الأدوار فقدمت مشاهد الزوجة التي تكتشف خيانة زوجها وغيرها من المشاهد التي حققت عدد “لايكات” كبيرة جدا ورشحتني لأداء كثير من الأدوار في مسلسلات وأفلام أيضا مثل فيلم “الخديعة”.
نجحت كمديرة في احدى شركات بيع الأثاث المنزلية فلماذا لم تجمعي بينه والفن؟
التمثيل مثل “الفريك لا يحب الشريك” و”صاحب بالين كداب” ومنذ طفولتي أضع نصب أعيني العمل في الفن والإعلانات وما أن جاءتني الفرصة، حتى تركت عالم الأثاث لأؤسس لأحلامي الحقيقية في مجال الشهرة والأضواء.
هل ترين أن كليب “هلالية” رسم ملامحك كنجمة كليبات أيضا؟
اعتبر مشاركتي في الكليبات نوعا من التمثيل أو البطولة المطلقة أمام نجوم الطرب، وبلا شك “هلالية” من الكليبات الخليجية، التي حققت لي شهرة كبيرة جدا لا سيما انني مثلت أمام المطرب الكبير راشد الماجد والمخرج المتميز جميل المغازي، والشاعر المتألق خالد المريخي وبعدها شاركت في كليب “هنتفارق” مع المطرب التونسي كمال هلالي كلمات مينا مجدي والحان مصطفى شوقي وإخراج وائل الرومي وهو من الكليبات التي اعتز بها كثيرا أيضا.
ماذا أضافت لك مشاركتك في كليب خليجي؟
كثير من الشهرة والتميز في دول الخليج فشعبها ذواق ومحب للفن مثل الشعب المصري تماما وكذلك الشعب التونسي، فالفن لا يعرف الحدود ولا الحواجز ولا يعترف الا بالموهبة الأصيلة والنجاح الذي لا يختلف عليه اثنان.
معنى ذلك انك ترحبين بالمشاركة في أي عمل فني خليجي؟
نعم وكما قلت الفن لا يعرف وطنا، بل قادر على توحيد المواهب من كل الدول العربية مثلما شاهدنا أعمالا فنية عربية مشتركة ضمت مواهب من مختلف الوطن العربي.
هل ترين أن الموهبة تجد طريق الفن مفروشا بالورود؟
لا، بل بالأشواك الدامية ولكن عليها أن تثق بنفسها مهما كانت المصاعب التي ستواجهها.
يبدو أن دراستك للفلسفة افادتك كثيرا في عملك؟
نعم، فأي علم يحرص عليه الفنان بصفة خاصة والإنسان بصفة عامة يوسع مداركه وينميها ويكسبه مزيداً من الخبرة التي تفيده في عمله، وهو ما حدث معي شخصيا بدراسة الأبعاد الإنسانية للدور الذي أقدمه.
هل هذا أيضا سبب نجاحك في مسلسل “ورطة إنسانية”؟
نعم، وكما ذكرت فان هذه الأدوار هي سبب نجاحي ولعبت بطولة الحلقة 22 بعنوان “لسه الدنيا بخير” عن مساعدة ذوي القلوب الرحيمة لامرأة تطلب المساعدة لعلاج ابنها فتجد كثيراً من أهل الخير يساعدونها في ذلك.
ما جديدك فنيا؟
امثل دور صعيدية في مسلسل “أفراح ابليس” الجزء الثاني وسأقوم بأول بطولة مطلقة لسيت كوم لا أود ذكر تفاصيله حاليا حتى يخرج للنور، وهو مكافأة سخية لي على ما قدمته من أدوار ليؤكد انني اسير في الطريق الصحيح.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 − 2 =