“سيتي غروب” يحذر من تأثيرات الحرب التجارية على الاقتصاد

0 4

حذر “سيتي غروب” من تأثير السياسات التجارية الأميركية، مشيرا الى أنها تتسبب في “تمزيق عقود الثقة”، لكن على الرغم من ذلك أبدى التقرير ثقته في تحسن الأوضاع قبل نهاية العام. وأضاف البنك أن هناك تحسنا محتملا قد تشهده أسعار السلع قبل نهاية العام الجاري بدعم الأساسيات القوية، نقلاً عن وكالة “بلومبرغ”. وذكر البنك في التقرير الربع سنوي عن السلع أن الإجراءات التجارية الأميركية كانت قاسية وأحادية، وتسببت في خرق الثقة في اتفاقيات حسنة النية التي تراكمت على مدار عقود.
ويتوقع البنك أن تنسحب الصين والولايات المتحدة من حافة الهاوية، ويتم إبرام اتفاقيات تجارية قبيل الانتخابات النصفية الأميركية في نوفمبر، الأمر الذي قد يتسبب في دعم أسعار المعادن.
ويرى البنك أن معدن النحاس قد يرتفع من مستوى 6216 دولار للطن في الوقت الحالي، حتى يصل إلى 6800 دولار للطن أو حتى مستوى 8000 دولار للطن وفقاً لسيناريو أكثر تفاؤلاً. وأوضح التقرير أنه في الفترة من الشهر إلى الاثنين المقبلين سيتضح ما إذا كانت حرب تجارية كاملة ستحدث أم أن الاقتراحات من حين إلى آخر ستساهم في حل. وتابع أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد استمرار النمو العالمي القوي مما يؤدي إلى ارتفاع الطلب على السلع .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.