سيلفرمان: على إيران رؤية التوحد الدولي تجاه الاعتداءات على السفن والتوقف عن هذه الأعمال

0 101

أكد السفير الاميركي لدى الكويت لورانس سيلفرمان أن جميع الدول الخليجية ودول المنطقة تشاطر الولايات المتحدة مخاوفها من التعدي على حرية النقل البحري، مشيرا إلى أن هذا الامر لا علاقة له بالامورالسياسية لوجود مدنيين على متن هذه السفن بحاجة للحماية وهذا ما يتفق عليه الجميع.
وقال في ردود على اسئلة الصحافيين على هامش حفل السفارة الفرنسية: إن انشاء تحالف دولي لحماية النقل البحري الذي اعلنت فكرته اميركا لا يزال في طور التبلور وسط دعم دولي مستمر، متمنيا ان ترى ايران هذا التوحد الدولي تجاه الاعتداءات على السفن وأن تتوقف عن هذه الأعمال مستذكرا الاتحاد العالمي لحماية حرية النقل الذي كانت بدايته ضد القرصنة وتم انشاؤه من قبل الأمم المتحدة منذ عقود. وعلى صعيد اعلان ايران زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم فوق الحد المسموح به اوضح سيلفرمان أن طهران هي من اعلنت ذلك والاتحاد الاوروبي يضغط عليها للعودة للنسبة المتفق عليها من التخصيب بحسب الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
ورداً على سؤال حول توقف الحديث عن القمة الخليجية الاميركية قال سيلفرمان: إن الفكرة ما تزال قائمة ولكن لا اعلم الى اين وصلت مشيرا الى الزيارات رفيعة المستوى من دول الخليج لاميركا أخيراً فالعلاقات الاميركية مع جميع هذه الدول قوية، وهذا ما يستوجب ان تكون دول مجلس التعاون موحدة.

You might also like