يناقش موضوعات جريئة متنوعة في الموسم الثاني على "mbc"

“سيلفي 2” يستدر الكوميديا من صميم المعاناة في رمضان يناقش موضوعات جريئة متنوعة في الموسم الثاني على "mbc"

الارهاب جزء من قضايا المسلسل

يعود النجم ناصر القصبي ليطل بالمسلسل الكوميدي الناقد “سيلفي” في رمضان على شاشة “mbc “، ومعه نخبة من نجوم الكوميديا السعودية والخليجية يزرعون البهجة في قلوب المشاهدين، ويرسم الابتسامة على وجوههم.
يسلط “سيلفي” الضوء على عدد من ابرز القضايا والمشكلات الاجتماعية الملحة المستوحاة من يوميات المجتمع السعودي والمواطن الخليجي والعربي، وذلك باسلوب نقدي سار وبناء، قد لا يخلو احيانا من لمسة الكوميديا السوداء التي تستدر النكتة من صميم المعاناة.
والنجاح الذي لقيه الجزء الاول من العمل وضع فريق “سيلفي” امام مسؤولية كبيرة وهم هذا العام يعولون على التنوع في المواضيع وكذلك في الوجوه المشاركة مع اعطاء مساحة اكبر للمواهب الشابة من الجنسين، سواء في التمثيل او في الكتابة او في الطواقم الفنية.
الكاتب خلف الحربي، المشرف العام على العمل المح الى وجود الكثير من المواضيع والقصص التي ستشكل مفاجأة للمشاهدين بالمعنى الايجابي هذا الموسم، وقال: حرصنا على الذهاب الى مناطق درامية جديدة لم نتطرق اليها في الموسم الماضي.
وحول الجدلية التي اثارتها بعض حلقات الموسم الاول، والشجاعة التي تميزت بها الطروحات يقول الحربي: لن يتخلى “سيلفي” عن بعض العناوين الرئيسية التي تناولها من قبل مثل مواجهة حمى الارهاب التي اجتاحت عالمنا، وكذلك الدخول بشكل اعمق الى مشكلة الطائفية لاننا نعتقد ان التصدي لمثل هذه القضايا جزء اساسي من رسالتنا الفنية، ولكننا في الوقت نفسه لن نتوقف طويلا عند هذه العناوين، فتركيزنا الاساسي ينصب على معالجة القضايا والمشكلات الاجتمايعة التي يواجهها المجتمع السعودي بشكل خاص والمجتمعات الخليجية والعربية بشكل عام.
وحول المواهب الشابة التي سيقدمها “سيلفي” هذا الموسم، يقول الحربي توسعنا في ورشة النص هذا العام من خلال مشاركة عدد من الاسماء الجديدة في كتابة حلقات المسلسل، بموازارة ذلك، افسحنا المجال امام عدد من المواهب الشابة في مجال التمثيل، سواء ممن برزت مواهبههم عبر “يوتيوب” او ممن سبق لهم المشاركة في تجارب مسرحية شابة.
اخيرا وليس اخرا يشدد مخرج العمل اوس الشرقي على “التجديد” خلال هذا الموسم وايجاد حالة فنية مختلفة عن الجزء الاول.
ويضيف: سيلحظ المشاهد هذا الاختلاف سواء في الصورة والمشاهد التي حرصنا على تصويرها في مواقع جديدة، او من خلال التقنيات الفنية المستخدمة وذلك بموازاة الاسماء المشاركة في العمل.
ويختم الشرقي بالقول: “نأمل ان نحقق ما يرضي ذوق المشاهدين الذين ابدوا تفاعلا كبيرا معنا في الموسم الاول وكان لتشجيعهم وتفاعلهم اثر كبير انعكس في حرصنا على ظهور الموسم الثاني بشكل مميز ومختلف.
يذكر ان الموسم الثاني شهد الى جانب الوجوه الشابة مشاركة الكثير من الاسماءالفنية البارزة الذين سيطلون خلال الحلقات كضيوف شرف، وعلى رأسهم الفنان الكويتي طارق العلي، بالاضافة الى اسماء اخرى فضل المخرج اوس الشرقي الا يبوح بها الان ليتركها مفاجأة للجمهور.
الموسم الثاني من “سيلفي” بطولة ناصر القصبي، حبيب الحبيب، عبدالله السناني، اسعد الزهراني، يوسف الجراح، محمد الطويان، طارق الحربي، ريماس منصور، ريم عبدالله، سناء يونس، حمد المزيني، بشير الغنيم، مريم الغامدي ومجموعة كبيرة من الممثلين، اشراف خلف الحربي، واخراج اوس الشرقي.

مشهد من "سيلفي 2"

مشهد من “سيلفي 2”