“شانيل”2020… شبابية بامتياز ضمن أسبوع الموضة في باريس للربيع والصيف

0 111

كتبت – إيناس عوض:

أناقة الشابة الفرنسية العصرية المستنبطة من الأناقة الخاصة “لكوكو شانيل” كانت المصدر الذي استلهمت منه المديرة الابداعية لدار “شانيل” فيرجيني فيارد، افكاراً للمجموعة الجديدة التي شكلت مسك الختام لأسبوع الموضة في باريس لربيع وصيف 2020.
أعادت فيرجيني فيارد المديرة الابداعية لدار “شانيل” والتلميذة النجيبة للراحل أسطورة عالم الموضة كارل لاغرفيلد البريق للاناقة الفرنسية الأخاذة في حقبة الخمسينات والسيتينات من القرن الماضي، وقدمتها بأسلوب مبتكر ولمسات متجددة، وهو ما لفتنا في ظهور بعض بعض العارضات اللواتي ارتدين تنورة وأسفلها بنطلون شفاف قصير. وأيضًا التنانير المنسقة مع البلوزات وأحزمة الخصر المميزة، سواء معدنية أو من الجلد المزين ببعض التفاصيل المعدنية لعلامة شانيل والتي منحت إطلالات عارضات الأزياء مظهراً ساحراً.
أيضاً تميز في عرض “شانيل” الذي استوحى ديكوراته من المنازل الباريسية القديمة والأسطح الكلاسيكية من القرميد، بموديلات أخرى كالتنورة المنفوشة على سبيل المثال. ونظيرتها التنورة الجيبسي Gypsy skirt التي تحتوي طبقات متدرجة لتمنحها الشكل المنفوش، هذا بالاضافة الى التنورة متعددة الطباقات الـ layered skirts بأشكالها وألوانها المميزة، إلا أن التنورة الـA-line المنفوشة كانت أكثر ما خطف الانظار في العرض الذي تجاوز عدد القطع المعروضة فيه الـ100.
كذلك طغت خامة الدنيم على المجموعة الجديدة لدار “شانيل”، وتم التركيز عليها كعنصر أساسي في عدة تصميمات من السترات والسراويل الجينز والشورتات الصيفية، كما تمت الاستاعنة باقمشة أخرى مثل الحرير والجلد وخامات التويد التي تشتهر بها دار “شانيل”، وتعتبر من العلامات المميزة لها، حيث شكلت القوام الفريد والمثالي لبعض التصميمات من السراويل العريضة ذات الخصر العالي والفساتين القصيرة والمتوسطة الطول بالاضافة الى التنانير والسراويل البرمودا التي كانت رائجة في الخمسينات، وهو ما يؤكد حرص والتزام “شانيل” في المحافظة على اللمسة التقلدية في كل مجموعة تقدمها.
ألوان المجموعة تنوعت بين الوردي والزهري المائل للمعدني والاحمر بالاضافة الى اللونين الأبيض والأسود الاساسيان في كل مجموعات “شانيل” عبر كل المواسم.
وانسحبت سمة العصرية أيضاً على اكسسوارات المجموعة التي تنوعت بين الأحزمة الرفيعة والأساور العريضة، والصنادل ذات الكعب المنخفض المزينة بالاحجار اللامعة، بالاضافة الى قبعات العارضات التي زينت بالازرار الحمراء والورود وحبات اللؤلؤ.

You might also like