شاي “ماتشا” يقاوم السمنة ويحمي من الأمراض

0 25

إعداد – قسم الترجمة:

من افضل المشروبات للراغبين في انقاص الوزن الشاي الاخضر خصوصاً ذلك النوع المميز الذي يحمل اسم شاي ماتشا وعادة ما تحفظ اوراق هذا النوع من الشاي لتجف في الظل وبعد ذلك تطحن وتتحول الى مسحوق ناعم قبل تعبئتها في اكياس ومن اهم مميزات هذا النوع من الشاي احتواء اليافه على مقادير كبيرة من الكلوروفيل المفيد صحياً وهذا هو سر الاقبال عليه من جانب الكثير من الناس في مختلف انحاء العالم والمعروف ان اكبر مورد لهذا النوع من الشاي هي اليابان وظل اليابانيون يستخدمونه في رياضات اليوغا والتأملات على مدى قرون طويلة.
لوحظ ان لهذا النوع من الشاي بالاضافة الى الانواع الاخرى من الشاي الاخضر فوائد صحية كثيرة بل اتضح من التجارب ان هذا الشاي يحمينا من الاصابة بامراض القلب كما انه ينشط الجسم والدماغ بل انه يرفع مستوى الكوليسترول المفيد عالي الكثافة HDL بالجسم ويقلل من حجم الالتهابات ويعمل على تحسين تدفق الدم في الجسم عبر الاوردة والشرايين وهذه الفائدة الاخيرة لها مفعولها الايجابي الذي يتمثل في منع حالات تجلط الدم هذا بالاضافة الى الفوائد الصحية الاخرى التي من بينها تحسين الحالة المزاجية والاسترخاء والراحة النفسية.
يحتوي شاي ماتشا ايضاً على مقادير لا بأس بها من مركبات البوليفينول المقاوم للامراض المزمنة والامراض الخطيرة مثل السرطان والسكري وهشاشة العظام.
من المعروف ان الشاي الاخضر خصوصاً شاي ماتشا يفيد كثيراً في عمليات انقاص الوزن والتخلص من البدانة خصوصاً في عصرنا الحاضر الذي انتشرت فيه مبيعات الوجبات الجاهزة والمأكولات غير الصحية.
كذلك يعتبر الشاي الاخضر من المشروبات التي تحتوي على مواد مضادة للاكسدة وهو مفيد جداً في انقاص الوزن ويحتوي شاي ماتشا بالذات على نسبة اعلى من المواد المضادة للاكسدة ويتضح ذلك من مقارنة هذه النسبة الموجودة بهذا النوع من الشاي باي نوع من انواع الشاي الاخرى.
لوحظ كذلك ان الانتظام في تناول شاي ماتشا الاخضر ينشط عملية الايض التمثيل الغذائي في الجسم وهذا بدوره يسهم في انقاص الوزن ومقاومة السمنة ويرجع السبب الرئيسي الى ان هذا الشاي يحرق الدهون بطاقة اكبر من اي نوع اخر من انواع الشاي بنسبة تصل الى 20 في المئة وبالامكان رفع هذه النسبة اذا جمعنا بين تناول شاي الماتشا الاخضر وممارسة الرياضة كالمشي والركض والهرولة والسباحة وركوب الدراجات وغير ذلك من الانشطة البدنية وهذه الانشطة تسهم في حرق الدهون بالجسم.
ينصحنا الخبراء بشرب قدح من شاي ماتشا الاخضر كل صباح لانه ينشط عملية الهضم ويقوي المناعة ويزيل الدهون ويقاوم الاصابة بالامراض المختلفة وهذا كله لصالح صحة الانسان والعمر المديد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.