شبح قضايا “فيفا” يهدد مسيرة اتحاد جدة

0 72

يبدو أن شبح القضايا الخارجية ضد اتحاد جدة، يطل برأسه من جديد، ليهدد النادي بعد أن بدأ يتنفس الصعداء.
وحرك الإيفواري سيكو سانوغو المياه الراكدة بالإعلان عن عزمه التوجه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لشكوى الاتحاد، بعدما فك الارتباط بينهم في الأيام الأخيرة.
واكتفى نادي الاتحاد بإصدار بيان حول القضية أكد فيه إحالة الأمر برمته إلى الشؤون القانونية بالنادي لدراسته، من أجل الوقوف على تداعياته.
وفي حال توجه سانوغو إلى الفيفا، فإنه من الممكن أن يحصل على قيمة عقده كاملا مع الاتحاد، بسبب عدم قيده في القائمة المحلية للفريق، خاصة أن عقد اللاعب مع النادي ينص على أحقيته بالحصول على قيمة العقد في حال خروجه من القائمة.
بالاضافة الى أن الحارس البرازيلي جروهي ومواطنه غوناس، من الممكن أن يحصل كل منهما على قيمة عقده كاملا، في حال تقدما بشكوى للفيفا لعدم قيدهما في القائمة المحلية للفريق أيضا.
تجدر الإشارة إلى أن نادي اتحاد جدة قيد جروهي فقط في قائمة الفريق في بطولة محمد السادس للأندية الأبطال، وهو الأمر الذي لا ينطبق على سانوجو وجوناس.
وكانت قضايا اللاعبين والمدربين الأجانب المقدمة للفيفا ضد النادي، قد أرهقت الاتحاد ماليا في السنوات الأخيرة، كما تسببت في منعه من قيد لاعبيه في بعض الأحيان، إلى جانب خصم 3 نقاط من رصيده في الدوري المحلي.

You might also like