شبح كورونا يطارد أندية البريميرليغ

0 99

أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أول من أمس أن 4 لاعبين جاءت نتيجة فحوصهم إيجابية لفيروس كورونا في أحدث دفعة من الاختبارات.
وقالت رابطة الدوري في بيان “يستطيع الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم تأكيد أن في 25 و26 مايو خضع 1008 لاعبين وعاملين في الأندية لفحص كوفيد – 19. من بين هؤلاء جاءت أربع عينات إيجابية من ثلاثة أندية. اللاعبون أو العاملون الذين جاءت فحوصهم إيجابية سيعزلون أنفسهم لمدة سبعة أيام”.
ومنذ عودة اللاعبين إلى تدريبات محدودة الأسبوع الماضي، تم اكتشاف 12 حالة إيجابية للفيروس في أندية الدوري الإنكليزي الممتاز.
وتوقفت مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز منذ مارس لكن الحكومة أعطت الضوء الأخضر لاستئناف المسابقة اعتبارا من أول يونيو المقبل. وكانت أندية الدوري الانكليزي الممتاز، قد وافقت وبالإجماع على عودة التدريبات الجماعية والالتحامات، لتقترب بذلك البطولة خطوة من استئناف مبارياتها التي توقفت منذ أكثر من شهرين، بعد تفجر أزمة فيروس كورونا المستجد.
قال بيان عقب اجتماع أندية البطولة العشرين: “سيكون بوسع الفرق الآن التدرب كمجموعة وتنفيذ التحامات، مع الحد من الاحتكاكات المباشرة غير الضرورية”.
وأضاف: “الأولوية بالنسبة للدوري الممتاز هي صحة وسلامة جميع المشاركين”.
وعادت فرق البطولة أخيرا للتدريب في مجموعات صغيرة دون التحامات أو احتكاكات، ضمن قيود صحية صارمة للحد من تفشي العدوى.
ويتبقى في البطولة 92 مباراة هذا الموسم.

You might also like